تعكس سلسلة فنادق دوست ثاني Dusit Thani الوجه المشرق للسياحة التايلندية، وهذا ما ساعد في إنتشاره الدولي المستمر بالإتساع في العديد من دول العالم. ولعل من أبرزها فندق دوست ثاني دبي ودوست ثاني أبوظبي، اللذان شغلا بنايتين شاهقتين من الطراز الحديث لتعكس حداثة ورفاهية السياحة التايلندية، بينما تقدم الخدمة الداخلية عمق العادات التراثية والثقافات الأصيلة لهذا البلد الإسيوي.

أحد أهم وقفات المطاعم المتعددة لفندق دوست ثاني أبوظبي، هو المطعم الممثل الحقيقي للمطبخ التايلندي Benjarong، ففي أجواء ديكوره الملكية المتشحة بألوان الطبيعية الخضراء على قطع الأثاث الخشبية الداكنة والمزخرفة بعناية، أجتمعت كلاً من الأناقة مع روائح وأبخرة الطعام المحضر طازجاً، وكذلك رحابة الإستقبال من فرق الضيافة الذين يرحبون بزبائنهم بإنحناءة ودودة.

من بعد إستخدام المناشف الرطبة الدافئة، يمر الزبائن على قائمة الأطعمة المتعددة، والتي تقدم خيارات متنوعة من لحوم العجل والدجاج المطهوة على الطريقة التايلندية التقليدية، بالإضافة إلى بعض الأطباق غير التقليدية المنتقاة بعناية لتتخلل القائمة وتناسب الأذواق الشرقية. بالطبع للأرز والنودلز صفحات كاملة في القائمة، بالإضافة إلى  الكاري والباد تاي.

ولتجربة بعض الأطعمة الغريبة كمقبلات، يمكن إختيار الطبق المشابه للقبعة، وهو عبارة عن شرائح من مخبوزات الكريب المكللة بقطع التوفو والذرة والخضار المختلفة، هذا الخيار راق لكثير من زبائن المطعم من الشرق والغرب بدون إستثناء. أما بالنسبة للأطباق الرئيسية، فهذا يتبع ذوق الضيف، والخيارات متعددة، منها القريدس، ومنها اللحم أو الدجاج أو أنواع الأسماك، وينصح بتجربة الباد تاي الأصلي، سيما وأن المطعم مختص بهذا النوع من الطعام.

هنالك قائمة غنية للمشروبات، وتشمل المشروبات المعدة بمشتقات جوز الهند، وكذلك شراب الكستناء المحلى، بالإضافة إلى تشكيلة فاخرة من الكوكتيلات والمشروبات الغازية التي يمكن إعادة ملئها أثناء تناول الطعام. كما يجدر الذكر أن تكلفة الوجبة المتضمنة طبق مقبلات وطبق رئيسي مع مشروب لشخصين قد لا تتجاوز 250 درهماً، وهذا ما يعد تكلفة معقولة، وهو ما يميز معضم مطاعم فنادق دوست ثاني.

وعند الإنتهاء من تناول هذه الوجبة المميزة، يودع المضيفون ضيوفهم بإبتسامة وإنحناءة شكر، ويأملون أن يزوروا موائدهم قريباً.

المزيد:

 مطعم Spectrum On One يقدم 8 مطابخ في مكان واحد

مطعم أمل الهندي يجمع فخامة أرماني وبرج خليفة

مطعم “سبايس” يقدم تتبيلة أطباق الهند في أبوظبي

مطعم “سكوتس” أيقونة بحرية على شواطئ أبوظبي