تعدّ البشرة غير النقية كابوساً للمرأة؛ إذ تُفسد البثور والرؤوس السوداء جمال بشرتها وتطفئ إشراقة وجهها.

للتخلص من هذا الكابوس، توصي مجلة "بريغيت" الألمانية بالابتعاد عن بعض مستحضرات التجميل الدهنية كالتي تحتوي على زيت الفول السوداني ودهن الصوف المعروف باسم "اللانولين"، وزيت جوز الهند، وزبدة الكاكاو؛ لأنّها تحفّز ظهور الرؤوس السوداء في البشرة وتسدّ المسام بشكل إضافي.

وبدلاً من ذلك، أوصت "بريغيت" باستعمال منتجات العناية المضادة للبكتيريا التي تتمتع بتأثير مُبرّد ومُهدّئ للبشرة وكذلك نوعيات الجل الخفيفة المحتوية على الزنك والكبريت؛ لأنّها تحدّ من إفرازات الغدد الدهنية.

وأوضحت المجلة أنّ كريمات إخفاء العيوب (الكونسيلر) المحتوية على الزنك مثلاً تتمتع بقدرة كبيرة على علاج البشرة غير النقية. ويتمتع أكسيد الزنك بتأثير مضاد للبكتيريا يدعم عملية القضاء على الرؤوس السوداء والبثور، فضلاً عن كونه يعمل على إخفاء الاحمرار ويحمي من الالتهابات الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية.

وتمتاز المستحضرات المحتوية على البابونغ والآزولين وزيت شجر الشاي بأنها تعمل على تثبيط الالتهابات. ويُمكن لزيت شجرة الشاي القضاء على البكتيريا المسببة لحبّ الشباب، إلا أنّ المجلة الألمانية أكّدت أنه لا بد من الانتباه عند شرائه إلى أن يكون طبيعياً بنسبة 100%. وأردفت المجلة أنّ قناع الطين الهندي يُسهم أيضاً في علاج البشرة غير النقية، تماماً كحمام البخار بالبابونج.

وفي حال ظهور رؤوس متقيحة بالفعل على البشرة، أوصت المجلة بتنظيفها لدى اختصاصي تجميل دائماً، محذرة من فتحها بالأصابع؛ إذ قد يتعرض الجلد المحيط بها للالتهاب، مما يؤدي إلى تكوّن الندوب.

من ناحية أخرى، أوضحت "بريغيت" أنه يصعب الحصول على بشرة ناعمة ومصقولة تماماً، لافتة إلى أهمية أن تتحلى المرأة بالصبر والمثابرة؛ إذ يستغرق ظهور أولى النتائج أسابيع عدة.

المزيد:

كيف وقاية اليدين من التشقق في الشتاء؟

البوتوكس في العشرين يؤدي الى الشيخوخة؟!

طريقة سحرية تمنع نمو الشعر تحت الجلد