إن كنت مهتمة بحفظ بعض المواد الغذائية لفترات طويلة قد تمتد حتى فترة سنة، فإليكِ هذه القائمة من الأطعمة والمشروبات التي يمكن تجميدها، والتي البعض منها ليس من الشائع تجميده.

البيض (سنة كاملة)

يمكن تجميد البيض من بعد كسره ووضعه في الحاويات البلاستيكية المفرغة من الهواء، مع إضافة بعض الملح أو السكر إليه بحسب الغرض من إستخدامه لاحقاً، مثل المعجنات المالحة أو الحلوة.

الأرز البني غير المطبوخ (سنة كاملة)

يحتوي الأرز البني على نسبة عالية من الزيوت مقارنة بالأرز الأبيض، لذا فإن عمره الإفتراضي في خزانة المطبخ يكون أقصر. لكن بتجميده يمكن حفظه لأشهر أضافية.

الزبدة (6 أشهر)

يمكن تجميد الزبدة بشكل جيد، وتوضع في غلافها الأصلي في كيس بلاستيكي مفرغ من الهواء، وبذا تضمنين بعضاً من الزبدة في أي وقت تحتاجينها.

الحليب (3 أشهر)

إن كنت تخشين توفر الحليب في جميع الأوقات، عليكِ بتجميد عبوة من الحليب بعد وضعها كما هي في كيس مفرغ من الهواء ومحكم الغلق. وينصح عند إذابة الحليب، أن يوضع في الثلاجة اولاً قبل الإستخدام، وقد يكون الملمس محبباً قليلاً، لكنه مفيد جداً لأغراض الطهي والشرب إن لم يمانع أحد.

المكسرات (1-2 سنة)

تشمل أنواع المكسرات المتعددة مثل البيكان واللوز والجوز، حيث أنه بسبب المعدل العالي من الزيوت في المكسرات، فإنها تكون عرضة للتلف وإكتساب الرائحة بسرعة. لذا فإن تجميدها سيزيد من عمرها الإفتراضي كثيراً، وكذلك يحميها من إكتساب الرطوبة والروائح الأخرى، بشرط أن تحفظ في أكياس التجميد.

الأعشاب الطازجة (6 أشهر)

تُستخدم الأعشاب بإختلافها كثيراً في الوصفات المنزلية، وعلى الرغم من أن الأعشاب الطازجة لها الطعم الأفضل، لكن ما من مانع من تجميد البعض منها مثل، البقدونس والكزبرة والنعناع، لتكون في متناول اليد حين الحاجة إليها في الطبخ وعدم توفر الأعشاب الطازجة.

معجون الطماطم (3 أشهر)

عادة ما يتم إستخدام كميات قليلة من العبوات الكبيرة لمعجون الطماطم، لذا يفضل تجميد بقية العبوة المفتوحة في المجمدة للإستخدام لاحقاً، ويفضل تعبئتها في أكياس التجميد لإستخدمها مستقبلاً.

شراب القيقب (لأجل غير مسمى)

يمكن حفظ شراب القيقب الخاص بالبانكيك والمعجنات الاخرى لمدة طويلة من دون إضاعة أي قطرة لذيذة منه.

المزيد:

 هل يجب وضع عبوات الكاتشب والخردل في الثلاجة؟

ما هو مدى صلاحية اللحم المفروم بعد إذابته؟

“اللفت أو الشلغم” له رائحة الشتاء بإمتياز

هل يفسد العسل مع تبلور السكر فيه؟