في العام 1960 أقيمت انتخابات ولأول مرة سهرة انتخاب "ملكة جمال لبنان"، وفي ذلك اليوم توجت غلاديس تابت سكاف بذلك اللقب، لكن للأسف رحلت الجميلة قبل يومين، ونعتها وزارة السياحة اللبنانية وبعض أصدقائها.

لم تكن غلاديس تابت سكاف معروفة بأنها أول ملكة فازت بلقب الجمال اللبناني، لكن يوم أعلن وفاتها، بدأ الجميع يعود إلى الارشيف للتعرّف إليها وعن مواصفاتها. في بيان لـ "وزارة السياحة" اللبنانية لفتت أن الراحلة هي "أول ملكة تنال اللقب رسمياً، وقامت بتمثيل لبنان والدول العربية يومها، بهذه الصفة، في انتخابات ملكة جمال الكون، وحازت فيها على لقب "ملكة الأناقة". ولفتت إلى أن "غلاديس تعتبر رمزاً حقيقياً، وأنها كانت رائدة في تمثيل لبنان الجمال والحضارة، ولعبت دوراً اساسياً في تطوير مسابقات الجمال في لبنان. ويذكر أن الراحلة لفتت الأنظار بجمالها الناعم والطبيعي الذي أصبح نادراً في هذه الأيام.

جورجينا وغلادس يعتقد البعض أن "ملكة جمال لبنان 1971" جورجينا رزق هي الأقدم بين الجميلات، لكن الأخيرة انتخبت في "ملكة جمال الكون" فتوجهت أنظار العالم اليها وتصدرت أغلفة الصحف العالمية والعربية. بينما في الحقيقة، إن غلاديس انتخبت قبل جورجينا بنحو عشر سنوات لكنها عاشت بعيدة عن الأضواء طوال فترة حياتها. كما تتحدث بعض المصادر أن فتاة تدعى جميلة الخليل انتخبت ملكة جمال في العام 1935، لكنها لم تنل اللقب رسمياً بسبب الأحداث في تلك الفترة.