الحمام مكان للإسترخاء والتخلص من أعباء التعب اليوم، لذا من الضروري أن يحمل بعض اللمسات الجمالية التي تبقيه ملاذاً مريحاً في البيت، فإن كان حمامكِ بحاجة لبعض التغييرات والإنعاش؟ إليكِ بعض الأفكار البسيطة وغير المكلفة التي تحقق لكِ ذلك وتأخذ حمامكِ إلى مستواً آخر.

  1. الإضاءة المناسبة: لا شك أن الإنارة هي من أهم العوامل لتصميم أي مكان، لكن في الحمام لها خصوصية أخرى، وفقاً لحجم وإنغلاق الحمام على مساحة معينة، فهي تعمل على إضافة أجواء من الفخامة وسعة المساحة على المكان. كما تلعب الإنارة المعتمة في الحمام الخاص دوراً كبيراً لإضفاء الأجواء الرومانسية على الحمام، أما في حمام الضيوف، فيمكن العمل على الإضاءة المتفرقة والموجهة بوحدات إنارة متعددة في المكان لإضفاء أجواءاً من الأناقة.
  2. إختيار المرآة المثالية، فالمرآة هي عنصر أساسي في أي حمام، ولا يخلو منها أي حمام، لذا من الممكن تحويل تلك المرآة إلى قطعة فنية تزين الحمام وتخدم خاصية تغيير المساحة بتعدد المرايا وإنعكاستها، خاصة الكبيرة الحجم.
  3. أكسسوارات الحمام، وهنا لديكِ العديد من الخيارات من الشراشف والشموع والستائر والمخدات وكذلك المناشف والزيوت العطرية ومسحضرات التدليك والأملاح لتكون من مكملات ديكور الحمام الأنيق. لذا يُنصح بإتباع نمط موحد لتلك الإكسسوارات من حيث اللون والتصميم.
  4. وحدات تخزين: إن بعثرة الأغراض وعبوات التنظيف في الحمام من المظاهر المسيئة جداً لجمالية ديكوره، فيكون الإستعانة بخزانة أو رف للتخزين أو سلة مفتوحة أو مغلقة أو حامل للأدوات بشكل معلق أو ملصق على الجدران، تعتبر أفضل الحلول للتخلص من الفوضى بطريقة ذكية.
  5. السجاد والمناشف: لعل السجاد والدواسات من الأكسسوارات الضرورية لراحة مستخدمي الحمام بالإضافة إلى جمالياتها، لكن قبل أن تعمدي على إضافة السجاد، عليكِ التأكد من عدم تسرب الماء على الأرضية سواء من الحنفيات أو من حوض الإستحمام.

المزيد:

9 أفكار ذكية للحمامات الصغيرة

7 أفكار للتخزين في الحمام

الإستحمام مع الألوان والموسيقى يذهب بالتوتر والشد العصبي

تحديثات بسيطة على الحمامات القديمة