من أكثر المشاكل التي تؤرق المرأة هي التجاعيد والترهلات التي تظهر على الوجه وتجعلها تبدو أكبر سناً. ملايين النساء حول العام يخضعن لعمليات التجميل البسيطة التي تساعد في إخفاء هذه التجاعيد. مع بداية كل عام، تعشق المرأة الحصول على طلّة جديدة تميّزها عن العام السابق. ماذا ستختارين للظهور أصغر سناً هذا العام: البوتوكس أو الفيليرز أو الدهون الذاتية؟

إذا كنتِ حائرة، تعالي معنا في هذه الجولة لتعريفك إلى منافع كل تقنية وسلبياتها!

البوتوكس

البوتوكس عبارة عن مادة تُستخرج من بكتيريا معيّنة. حقن هذه المادة في الوجه يساعد في إرخاء العضلات التي تسبّب التجاعيد. يعطي البوتوكس تعابير هادئة للوجه، ويعمل على إخفاء التجاعيد الصغيرة أي تجاعيد الثلث الأعلى من الوجه. وتجدر الإشارة الى أنّه حالياً يتم استخدام البوتوكس أيضاً للحدّ من رائحة العرق تحت الإبطين. هذه التقنية لا تحمل أي مضاعفات سلبية، لكن يجب اختيار طبيب موثوق فيه عند القيام بها. استخدام مادة منتهية الصلاحية أو غير مرخّصة قد يسبّب لك الأذى.

الفيليرز

تغطي الفيليرز التجاعيد الكبيرة في الوجه. هذه الحقن مخصّصة لمنطقة حول الفم أو الشفتين أو الخدين. تسهم هذه المادة في تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة وبالتالي تعطي نتائج رائعة وسريعة. حقن الفيليرز تستمرّ 9 أشهر أو لمدة سنة ونصف السنة بحسب المادة المستخدمة. مضاعفات الفيليرز تتمثّل في ظهور كدمات زرقاء على الوجه أو حتى عدم تناسق ملامح الوجه أحياناً.

الدهون الذاتية

تندرج الدهون الذاتية في قائمة حقن الفيليرز. هذا النوع من الحقن طبيعي 100%، فالطبيب يستخرجها من الجسم ويحقنها في الوجه. تناسب هذه الحقن التجاعيد العميقة وتقضي عليها. بالإضافة الى ذلك، هذا النوع من الحقن يمنح النضارة للبشرة ويعيد الإشراقة اليها. حقن الدهون الذاتية خالية من المضاعفات السلبية، خصوصاً أنّها طبيعية ومأخوذة من الجسم.

 

المزيد:

كيف وقاية اليدين من التشقق في الشتاء؟

طريقة سحرية تمنع نمو الشعر تحت الجلد

البوتوكس في العشرين يؤدي الى الشيخوخة؟!