إن الماسكارا هي إحدى مستحضرات التجميل التي يكثر استخدامها، وقد لا تفكر كل واحدة منا بالطريقة التي تضع فيها الماسكارا كل صباح، ولكن الطريقة التي تطبقين بها الماسكارا سيكون لها التأثير الأكبر في الشكل النهائي للرموش، سواء ظهرت بشكل مرتب وجميل أو متكتلة ومتلطخة.

إليكِ دليل "أنا زهرة" لاستخدام الماسكارا بشكل صحيح:

أولاً من المهم جداً أن تتأكدي من أن الماسكارا التي تستخدمينها هي ذات جودة عالية ولا تسبب الحساسية للعيون. لتحصلي على التطبيق الأمثل من المهم أن تبدئي من جذور الرموش حيث أن الجذور هي المنطقة التي تساعد في إعطاء الرموش الكثافة القصوى. قومي بتحريك الفرشاة من اليمين لليسار حيث تساعدكِ هذه الحركة في تغطية الرموش كافة بالماسكارا.

إذا كنتِ تقلقين من تلطخ وتكتل الماسكارا، هناك خطوات أخرى تستطيعين اتباعها إلى جانب اختيار ماسكارا ذات تركيبة تجنبكِ الحصول على اللوك المتلطخ. استخدمي مشط الرموش لتمشيط الرموش من بعد وضع الماسكارا فهو يساعد في تفريقها، ويجعلها تبدو طبيعية أكثر. قومي أيضاً بمسح الفرشاة باستخدام المناديل الورقية قبل تطبيق الماسكارا على الرموش فهو يساهد بشكل كبير في التقليل من التكتل. تذكري أن تطبقي الطبقة الثانية والثالثة من الماسكارا بينما الرموش لا تزال مبللة بالماسكارا حتى تتجنبي التلطخ.