ما زال الحديث قائماً حولَ زفاف موسم الأعياد الإماراتي، وها نحنُ نرصد لكِ أهم تفاصيله من الألف إلى الياء.

إنّه زفاف الكاتب الإماراتي مشعل القرقاوي والآنسة بثينة كاظم الذي تمّ في دبي (فندق JW Marriott Marquis) في 12 كانون الأول (ديسمبر) الماضي تحتَ إشراف وكالة Carousel لتنظيم الأعراس.

هذا الاحتفال الذي حملَ عنوان B's Imaginarium، أتى مبهراً بشكل فاقَ التوقعات من خلال الاعتماد على القصة الخيالية "أليس في بلاد العجائب" كموضوع أساسي.

قسم الزفاف في "أنا زهرة" إلتقى بالسيدة زينب الصالح، المديرة العامة لـ Carousel، وكان هذا اللقاء عن الاحتفال بمختلف أبعاده:

1- أولاً أخبرينا، كيفَ تعرّفتِ إلى العروس والعريس؟

تعرّفتُ إليهما في نيسان (أبريل) 2013. إتصلت بي بثينة شخصياً وطلبت أن نلتقي، وكانت حينها في صدد تجهيز حفل خطوبتها. باختصار، كانت رحلة رائعة، بدأت بالخطوبة وإنتهت بحفل الزفاف.

2- هل قمتم بتنظيم الزفاف بالكامل أو بشكل جزئي؟ وهل تُعدّ وكالة Carousel مرنة من هذه الناحية؟

لقد قام فريق العمل في Carousel بتنظيم وتصميم الزفاف من الألف إلى الياء. ورغمَ أنّنا في الوكالة لا نمانع تنظيم أي احتفال بشكل جزئي، ننصح دوماً بإيكال المهمة إلينا بالكامل لضمان تناغم مختلف عناصر الحدث.

3- "أليس في بلاد العجائب" هي رواية للكاتب شارلز لوتويدج دودجسون وعنوان فيلمين من إنتاج شركة "ديزني" الأول في عام 1951 والثاني في عام 2010. تُرى، أي نسخة استُخدمت كمرجع لحفل الزفاف؟

الحقيقة أنّ موضوع الزفاف كان مزيجاً بين "أليس في بلاد العجائب" والفيلم الخيالي Imaginarium of Dr. Parnassus. لكنّني أذكر أنّ العروس أرادت التركيز على نسخة أليس الخاصة بالمخرج تيم بورتون أي تلك العائدة إلى عام 2010. وهنا أود أن أذكّر بأنّ الموضوع لم يكن سهل التنفيذ لأنّنا أردنا تحقيق توازن بين ما هو غريب وخيالي من جهة، وما يُعدّ ثرياً وراقياً وجميلاً من جهة ثانية. أعتقد أنّنا نجحنا!

4- هل قصدتم بعنوان B's Imaginarium التركيز على خيال العروس بثينة كاظم؟ وكيفَ تمّ تحويل هذا الخيال إلى حقيقة؟

أجل، يشير الاسم إلى خيال العروس. بعد عدد من جلسات العمل واختيار موقع الحفل، بدأت عملية التجهيز للزفاف وكان واضحاً مدى تفاعل بثينة الإيجابي وإلمامها بالموضوع. أمّا أنا، فاقتصرَ عملي أولاً على محاولة استيعاب جميع أفكار العروس لترجمتها لاحقاً في التصميم. ثمّ بدأتُ بتجهيز جميع عناصر الزفاف بما في ذلك الأكسِسوارات والورود والكوشة. حتى أنّني أمضيتُ الصيف الماضي وأنا أتنقل في الأسواق العتيقة والـ Vintage لشراء تفاصيل جعلت الحفل مثالياً. ويجب الإشارة هنا إلى أنّنا استخدمنا عريشة الأزهار لخلق إحساس الغابة ولم نستعن سوى بالورود والنباتات الطبيعية.

5- إذا أردتِ أن تختاري خمسة أكسِسوارات تعبّر مباشرةً عن هذا الزفاف، ماذا ستختارين؟

أختار عريشة الأزهار، وحلبة الرقص السوداء والبيضاء، والمظلات المعلقة، وخلفية الكوشة، والأكسِسوارات الـ Vintage التي استُخدمت في تزيين الطاولات.

6- ماذا عن الموسيقى والترفيه والدعوات؟ هل تناغمت مع موضوع الزفاف؟

ترفيهياً، استخدمنا مونتاج صور ومقاطع من أفلام قديمة، إضافةً إلى لقطة لـ "أليس في بلاد العجائب" وفيلم Imaginarium of Dr. Parnassus فوق شاشة LED عملاقة. أمّا بالنسبة إلى الموسيقى، فقد أبقيناها تقليدية وتمّ تصميم الدعوات من قبل العروس والفنان والمصمّم الإماراتي ناصر نصرالله بالاستعانة بالشجر المقلم.

7- لاحظنا وجود زجاجات مع علامة DRINK ME فوق الطاولات. ماذا كانت تحتوي؟

احتوت على مشروب بنكهة شراب الورد.

8- ماذا عن العشاء؟

العشاء أتى على شكل بوفيه، بالإضافة إلى خدمة الطاولات الـ VIP. وقد تمّ اختيار الطعام بعناية بعد جلسات تذوق عدة، فأتت الأطباق متنوعة بينَ المحلي والعربي والهندي.

9- هل تعاون معكم العريس في تنظيم الزفاف؟

بالطبع، فمشعل يتمتع بذوق رفيع وخيال واسع تماماً كالعروس، وقد كان على علم بكل ما يجري طوال فترة الإعداد. وقد بدا متحمساً جداً عند دخوله القاعة للمرة الأولى.

10- بالنسبة إلى التكاليف، هل يُعدّ زفاف من هذا نوع باهظ الثمن أو يمكن إعداده بشكل اقتصادي نوعاً ما؟

هذا النوع من الحفلات يتطلب الكثير من العمل والدقة المتناهية، وليس بالضرورة الكلفة الباهظة. يمكن إنجاز الكثير بالعمل الدؤوب والخيال الواسع، ولكن لا بدّ من ميزانية صحية.

11- برأيكِ، لمَ اعتُبرَ حفل مشعل وبثينة زفاف الموسم في دبي؟

لأنه أتى مختلفاً وتضمّنَ بعض المخاطرة. وكما تعلمون، فالمخاطرة قد تؤدي أحياناً إلى نتائج كارثية. ولكن الحمد لله، أتت النتيجة الرائعة والفضل كذلك للعروس التي كانت تملك الجرأة الكافية لخوض مغامرة زفاف من هذا النوع.

12- أخيراً، كيف يمكن للآنسات المقبلات على زواج التعرف أكثر إلى خدمات Carousel وفي أي دول بالتحديد؟

خدماتنا متوافرة في دولة الإمارات العربية المتحدة فقط في الوقت الحالي. وللمزيد من المعلومات، يمكن زيارة موقعنا على العنوان التالي: www.carousel.ae

للمزيد:

3 صيحات نأمل رؤيتها في أعراس 2014

ورود الزفاف والعروس: هذا ما يجب أن تفعليه!