تتنوع الحاجة إلى تصاميم خزائن وعلاقات الملابس بحسب المساحة ونوعية وكمية الملابس. ولتنشيف الملابس علاقات مميزة لوظيفة التهوية وتعليق الملابس إما داخل أو خارج البيت، وغالباً ما تكون قابلة للطي لتوفير المساحة بطيها جانباً عند عدم الحاجة إليها.

ضمن تصاميم جديدة قدم المصمم الشاب أرون دانكرتون تطوراً مميزاً لعلاقة تنشيف الملابس بشكل نجمة كبيرة قابلة للطي، لتوفر المكان والشكل المميز لتنشيف الملابس المبللة. تحتوي هذه النجمة على 36 ذراعاً، أي أكثر بعشر مرات من المناشف التقليدية، والتي توفرها النجمة المكونة من 12 ركناً.

يخدم شكل النجمة عامل التهوية كثيراً، وذلك بمروره في الشكل الدائري داخل النجمة ومن حولها، وهذا يساهم بسرعة تنشيفها. وهذه النجمة تطوى لتكون مكعب خشبي مصغر يمكن تخزينه في أي مكان. وقد أطلق على هذا التصميم بيت الملابس وقدمه ضمن برنامج Kingston University.

وفي تصميم آخر، قدم المصمم سينوغ-يونغ سونغ Seung-Yong Song تصميم كرسي هزاز يعلوه منشر للملابس، والذي يوفر التهوية أثناء الجلوس عليه والتأرجح، كما أنه ينفع ليكون رفاً أو مكاناً مظللاً للجلسات الخارجية.

ولتعليق الملابس بطريقة فنية، قدم مكتبي التصميم الكنديين Canadian studio  و tongtong تصميماً ثلاثياً مكون من خطوط سوداء من الأسلاك المعلقة على الحائط لتعليق الملابس عليها. والممتع في هذه التصاميم أنها تختلف بالشكل بحسب زاوية الرؤيا، فعند الإقتراب منها من الأمام تظهر بأنها ثنائية الأبعاد، لكن عند الإبتعاد عنها تظهر بأنها ثلاثية الأبعاد، وهنا تكمن الخدعة.

ولعلاقة الملابس المبسطة، قدم ستوديو ميفيون ديزاين علاقة بشكل حرف Y لتعليق علاقات الملابس. وهي من تصميم الياباني ياسوتوشي ميفيون.

أما المصمم كاينهونغ تشو فقد عمل على تصممي علاقة للملاسب والقبعات من جمع بعض العصيان الخشبية المحكومة بحلقة دائرية عند المنتصف، وحلقة أرضية تستند عليها.

المزيد:

أفضل 10 أشياء للتخزين من “آيكيا”

أحذري 5 أشياء تَجمعُ الجراثيم في مطبخك!

طرق ذكية لإخفاء التلفاز

الباب مكان مثالي للتعليق