القبلة أحد أهم طرق التعبير بين الزوجين عن الحب والحميمة والقرب. والقبلة كذلك طريقة تعبير قوية عن حب الأم لأطفالها وحنانها عليهم. وقبلة الأب لأولاده لها قيمة كبيرة وتأثير مدهش عليهم. ولكن للقبلة أيضا تأثير على الجسد والصحة والمزاج فتعالي نكتشف معا حقائق عن القبلة وفوائدها:

 القبلة مفتاح للسعادة 

تحفز القبلة إفراز مادة الإندروفين التي تشعر المرء بالسعادة والهجة. بحسب خبيرة العلاقات الجنسية الباحثة البريطلنية تريسي كوكس.

 القبلة تحرق السعرات الحرارية 

في كتابها "التقبيل: كل ماتودين معرفته عن المسرات" تقول أندريا دمرجيان إن القبلة تحفز عملية الميتابوليزم التي يتم من خلالها حرق السعرات الحرارية. والتقبيل يحرق من 2 إلى 6 سعرات حرارية في الدقيقة. بينما تحرق آلة المشي في مركز اللياقة البدنية 11 سعرة حرارية في الدقيقة.

 القبلة تجعلك أجمل 

عند التقبيل بشغف واندفاع نحرك عضلات الوجه وهو أفضل تمرين للذقن والعنق. وبحسب مؤلفة كتاب :تعليمات للسعادة والنجاح" سوزي بيرل فإن "القبلة تجعل المرء أجمل وأكثر جاذبية وتجعل القلب يغني".

 القبلة مفيدة للقلب 

الإثارة بشكل عام تزيد من حركة الدورة الدموية وتسرع الدم في العروق وتسر االقلب مجازا أيضا.

 القبلة يمكنها أن تحررنا من التوتر 

تقلل القبلة من الشعور بالشد العصبي والقلق والتوتر وتساعد على الاسترخاء وتزيد من إفراز هرمون الإكسوتوسين الذي يجلب الشعور بالطمأنينة ويحسن المزاج.

 القبلة في بعض الحالات تزيل الألم 

مثل آلام الرأس فالقبل على الجبين تفيد كثيرا في تخفيف الصداع وتقلل من ضغط الدم المرتفع وتنعش الجسم.

 القبلة صحية للأسنان واللسان 

هذه الحقيقة ليست رومانسية ولكنها صحية، فالقبلة تزيد إفراز اللعاب في الفم وهذا امر صحي تماما للسان والأسنان.

 القبلة تقوي علاقتك بزوجك 

القبلة لها أثر رومانسي كبير وكثيرا ما ساهمت في إزالة خلافات وتخفيف التوتر بين الزوجين. وكثيرا ماجعلت أي لسان يصمت عن العتب والعصبية. عالجي حياتك الزوجية بالقبل.

 القبلة يمكنها أن تؤثر في جهاز المناعة بشكل إيجابي 

في دراسة نشرتها مجلة Medical Hypothesis تقترح أن القبل تساعد في المناعة ضد بعض الجراثيم التي وهي مفيدة جدا في حالات الحمل.

 القبلة الواحدة تعود بالنفع على اثنين 

تذكري إنها قبلة يتشاركها اثنان انت وزوجك ونفعها يعود عليكما معا صحيا وعاطفيا ونفسيا.