بعد الاستيقاظ صباحاً، تشعر المرأة بالتعب والإرهاق والرغبة الشديدة في النوم. اللجوء الى كوب ثان من القهوة هو الحلّ الذي تلجأ إليه في غالبية الأحيان للتمتّع بالنشاط. لكن تطبيق بعض التغييرات الروتينية يا زهرتنا مع بداية هذا العام سيجعلك تتمتعين بالنشاط والحيوية طيلة أيام 2014.

اختاري الفطور الصحيح: اختيار الأطعمة الصحيحة لوجبة الفطور يمنحك يا زهرتنا النشاط طيلة النهار. يجب أن تحتوي وجبة الفطور على الألياف كالخبز السمر والبروتينات كالجبنة ـواللبنة وبعض الخضار للتمتع بالنشاط طيلة النهار.

لا تنسي الرياضة: ممارسة الرياضة خلال نهارك المزدحم قد تبدو مهمة مستحيلة. لكنّ الرياضة يا زهرتنا ترفع مستوى هرمون الإندورفين وبالتالي تعزّز النشاط. حاولي إيجاد ولو 15 دقيقة من يومك للرياضة.

اشربي الكثير من المياه: الجفاف قد يصيبك بالتعب والإرهاق. شرب كميات كبيرة من المياه يحدّ من التعب والإرهاق ويعزّز صحة الجسم.

خذي قسطاً من الراحة: المزاج العكر وضغط العمل يزيدان التعب. اسمحي لنفسك بأخذ قسط من الراحة من أجل استعادة نشاطك يا زهرتنا.

لا تستخدمي الالكترونيات نهائياً قبل النوم: عدم الحصول على ساعات كافية من النوم يزيدك تعباً في اليوم التالي. استخدام الـ "لاب توب" أو مشاهدة التلفزيون أو استعمال الهاتف الخلوي أمور تمنعك من النوم جيداً. ابتعدي عن كل هذه الالكترونيات واستمتعي بالنوم للحدّ من الإرهاق.

  المزيد: لا تستخفّي بالاحتراق النفسي! شاي اللافندر يخلّصك من التوتر زيوت سحرية لبشرة تشعّ نضارة وحيوية