الاهتمام بصحة طفلك طيلة أيام السنة يبعد عنه شبح الأمراض ويوفّر عليك عناء زيارة الطبيب كل فترة. اليك الروزنامة الصحية الخاصة بطفلك لعام 2014 التي حضّرتها لك "أنا زهرة" وستواكبك في تطبيقها طيلة أيام السنة.

يناير لتعزيز جهاز المناعة

تقوية جهاز مناعة الطفل مع بداية العام يحميه من الأمراض. التركيز على الأمور التي تعزّز جهاز مناعته في هذا الشهر يقي الطفل من نزلات البرد والزكام في أيام البرد.

فبراير للاهتمام بغذائه

إيلاء أهمية كبيرة لغذاء الطفل يؤمن له صحة جيدة. كما أنّ الغذاء الصحي يمنح طفلك ما يحتاجه من فيتامينات ومعادن لإعطائه النشاط.

مارس لتعليمه العادات الصحية

تربية طفلك على عادات صحية منذ الصغر يؤمن له صحة جيدة في الكبر. خصصي شهر مارس لتعليم طفلك كل العادات الصحية من الرياضة الى النظافة الشخصية.

أبريل للكشف عن صحة أسنانه

التسوس من أكثر الأمراض التي تصيب أسنان الطفل. تكاثر البكتيريا في فم الطفل يسبّب التسوس. لذا، فإعطاء أهمية خاصة لصحة أسنانك طفلك يحميه حتماً من الأمراض والآلام.

مايو لتشجيعه على الرياضة

تعويد الطفل عل ممارسة الرياضة منذ الصغر يعزّز جهاز مناعته ويحميه من الأمراض في الكبر. المشي والسباحة واليوغا من الرياضات الأنسب لطفلك.

يونيو لحمايته من جفاف الصيف

حرارة الصيف القوية تسبّب التعب للطفل بسبب الجفاف. لذلك يجب حماية طفلك من الجفاف في الأيام الحارة.

يوليو لتأمين صوم صحي له

خلال أيام شهر رمضان المبارك، يجب تأمين صوم صحي لطفلك عن طريق الاهتمام بغذائه وتقديم الأطعمة المناسبة له عند الإفطار والسحور.

أغسطس للحفاظ على نظره

هذا الشهر هو الشهر العالمي للإهتمام بصحة العيون عند الأطفال. يا زهرتنا الأم، هذا هو الوقت المناسب لإجراء فحوص لنظر طفلك وصحة عينيه.

سبتمبر لحمايته من أمراض العيد

عيد الأضحى المبارك يصادف هذه السنة في شهر سبتمبر والإفراط في تناول الحلويات قد يعرّض الطفل للإسهال أو التسمّم الغذائي.

أكتوبر للإنتباه الى صحته في موسم العودة الى المدارس

مع بداية العام الدراسي، يجب إعطاء أهمية لحياة الطفل الصحية المدرسية عبر تقديم غذاء يقوي ذاكرته ويحميه من الأمراض المعدية.

نوفمبر لحمايته من السكري

يحتفل العالم في شهر نوفمبر باليوم العالمي للسكري. وللأسف، فصحة الطفل في العالم العربي معرضة للإصابة بهذا المرض وبالتالي يجب إعطاء أولوية لحماية الطفل من السكري خلال هذا الشهر.

ديسمبر للتأكد من كل لقاحات طفلك

مع نهاية العام، يجب أن تتأكدي يا زهرتنا الأم من حصول طفلك على اللقاحات التي يحتاجها بحسب عمره.

المزيد:

اسعافات أولية لحروق السوائل الساخنة

الأطعمة النيئة تضرّ طفلك

ما هي أعراض ضعف البصر لدى الطفل؟