في ليلة رأس السنة، نطوي صفحة عام لنستقبل عاماً جديداً مليئاً بالمفاجآت. قبل أيام من هذه الليلة، تبدأ تحضيرات الاحتفال، خصوصاً في ما يتعلق بالمأكولات. تمتلىء الموائد في هذه الليلة بالمعجنات والمقالي واللحوم والمأكولات الدسمة والحلويات. تناول هذه المأكولات بحرية مطلقة قد يمنحك ما يزيد عن 2500 سعرة حرارية فقط من وجبة العشاء، مما يزيد شهيتك في الأيام المقبلة. هذه الكمية الكبيرة من المأكولات توسّع معدتك وتخفف شعورك بالشبع بعد هذه الليلة. لكن اتباع بعض النصائح الصحية والغذائية في ليلة رأس السنة يوفر عليك تعب خسارة الوزن الزائد في سنة 2014 ويضمن لك سنة مليئة بالصحة.

لا تتخطّي الوجبات في اليوم:

تعتقد المرأة أنّ عدم تناول الطعام في اليوم سيتيح لها تناول المزيد من المأكولات عند العشاء من دون اكتساب الوزن الزائد. لكن هذا الاعتقاد الخاطىء سيسبّب لك مشاكل في الجهاز الهضمي ويجعل جسمك يمتصّ كل الدهون من عشاء رأس السنة. تناولي الخضار واللحوم خلال اليوم وابتعدي عن النشويات كالخبز والبطاطا.

امتنعي عن تناول "اللقمشات": المكسرات

والتشيبس من الأطعمة التي تعدّ في متناول اليد قبل بدء عشاء رأس السنة. لا تتناولي هذه المأكولات نهائياً لأنها غنية بالسعرات الحرارية واستبدليها بالجزر مع الحامض أو تشيبس الكوسى أو البروكولي مع صلصة الكوكتيل.

ابدئي عشاءك بالخضار: تناول صحن من السلطة قبل الانتقال الى المقبلات والوجبات الرئيسية يساعد في الشبع بشكل أسرع.

قطعة واحدة من المقبلات فقط: المعجنات لذيذة لكنها مليئة بالسعرات الحرارية. لا تحرمي نفسك منها في عشاء ليلة رأس السنة وتناولي واحدة فقط منها.

اختاري طبقاً رئيسياً قليلاً بالسعرات الحرارية: اللازانيا أو البطاطا بالبشاميل أو الخروف المحشي هي أطباق مليئة بالسعرات الحرارية والدهون. اختاري الحبش مع الأرز أو الدجاج المشوي أو كبسة الدجاج أو قطع الروستو مع البطاطا المشوية لتناولها كطبق رئيسي.

قليل من الحلويات: إنّها ليلة رأس السنة ولا بدّ من تناول الحلويات. اختاري نوعاً واحداً فقط من الحلويات وتناولي قطعة صغيرة منها.

لا مانع من الحركة الخفيفة: القليل من الحركة بعد العشاء أو حتى قبله يساعد في حرق القليل من السعرات الحرارية وبالتالي يوفر عليك زيادة الوزن ويؤكد أنّ عام 2014 سيكون سبيلك نحو الرشاقة.

المزيد:

8 طرق مجنونة لخسارة الوزن!

نصائح ذهبية لحرق الدهون أثناء المشي!

هكذا تختارين أطباقاً صحية في المطعم الإيطالي!