تُلقب مدينة ريتشموند "بعاصمة الفطر للعالم"، لذا تحتفل ولاية ميسوري الأمريكية كل عام في نهاية الأسبوع الأول من شهر مايو بمهرجان سنوي يقام في ساحة كينيت، بالإضافة إلى مدن ستوفر وولاية بنسلفانيا، التي تشارك ولاية ميسوري هذا التميز.

لكن مدينة ريتشموند معروفة بأنواع الفطر الموريل الكبير الذي يشابه المخروط الإسفنجي والذي له طيات في الجزء العلوي مع جذع أجوف.

بدأ هذا المهرجان فعالياته أول مرة عام 1980،  وتقام فيه العديد من المسابقات الكبيرة وتشمل الفعاليات موكب تمثيلي للفطر، حيث يرتدي أبناء المدينة أزياء متمثلة بالفطر، وتقام محال للحرف وكرنفالات تُعزف فيها الموسيقى وتقام فيها الحفلات والعروض الراقصة، ومن ثم تبدأ جولة لسكان المدينة بالبحث عن فطر المورال، والذي يُعرف بإسم "الصوف الذهبي"، ذلك أنه يصعب العثور عليه، ولم تنجح زراعته أبداً من قبل.

ويلتزم الجميع بنظام محدد أثناء البحث عن هذا الفطر خلال المهرجان، حيث هنالك قواعد للباحثين عن الفطر أو ما يسمون بالصيادين. وتشمل القواعد إستئذان أصحاب الأراضي المملوكة للقطاع الخاص للحبث فيها، وتجنب أي أضرار قد تلحق بالفطريات الأخرى في تلك الأراضي والتي تتسم بحساسيتها ورقتها، والحرص على عدم دعسها بالأرجل أثناء البحث بغير قصد. وفي نهاية المهرجان يتم تقاسم الغنائم بين الجميع من بعد إقامة المسابقة وأعلان الفائز الذي وجد الفطر الأكبر حجماً، على أن لا يكشف عن المكان الذي أكتشف فيه ذلك الفطر.

المزيد:

اللون الأحمر والطعم اللاذع ما يميز المطبخ التونسي التقليدي

المطبخ الصيني و8 أساليب في الطهي

هاجن-داز تقدم تشكيلات جديدة للمثلجات

أطعمة وجوائز في مهرجان “نكهات من حول العالم” بدبي