لكل بشرة عيوب وإيجابيات سواءً كانت بيضاء أو سمراء، ولكن سيدتي هل تعلمين أن البشرة البيضاء أكثر تضرراً من السمراء عند تعرضها لأشعة الشمس؟ فظهور علامات التقدم فيها أسرع من السمراء، ولكن من مميزات البشرة البيضاء هي السهولة  في إنتقاء الألوان المناسبة لها كظلال العين بالألوان الزاهية أو الداكنة أو البارقة، فكلها مناسبة مع بشرتها إذا تم مزجها بطريقه احترافية.

"أنا زهرة" التقت بخبيرة التجميل وردة الصويمل التي أسدت بعض النصائح للمرأة ذات البشرة البيضاء لمنحها إطلالة أنيقة.

أولاً: سيدتي اختيار كريم الأساس يجب أن يكون مطابقاً تماماً إلى لون بشرتكِ، فيجب أن يكون التغطية خفيفة، ويحتوي على واقي من أشعة الشمس فوق البنفسجية ليحافظ على بشرتك من أشعة الشمس وقت النهار.

ثانياً: استخدمي الكونسيلر الكريمي الذي يميل إلى لون البيج المصفر لإزالة السواد تحت العين.

ثالثاً: ينصح بوضع اللون الخوخي لأحمر الخدود، فهذا اللون مناسب جداً للبشرة شديدة البياض، لأنها تملئ بشرتكِ بالحيوية والجمال وتجعلها تبدو متوردة ونضرة، وينصح بالابتعاد عن الألوان القوية لأنها ستبدو شاذة مع لون بشرتك.

رابعاً: يفضل أن تكون ألوان الظلال ألوان باستيل طبيعية مشرقة تضم الوردي والزهري والأزرق السماوي والأخضر الفاتح، هذه الألوان سوف تعطي دفئاً وسحراً مميزاً لعينيك بالنهار.

خامساً: في الصباح ضعي ملمع الشفاه الشفاف، أما بالنسبة لوقت السهرة فالوردي القرمزي مع الأحمر الكلاسيكي سوف يكون جذاب للسهرة.

سادساً: في النهار ضعي الماسكارا والكحل باللون البني.

سابعاً: لإطلالة  كلاسيكية اعتمدي على الآي لاينر الأسود.

ثامناً: امنحي رموشكِ الإطلالة المكثفة من المسكارا كماركة ماك أو لانكوم أو ميك أب فوريفير.

تاسعاً: بالنسبة  للحواجب يفضل الابتعاد عن الأسود نهائياً لأنه يعطي الحدة والقسوة على ملامح الوجه، يفضل تلوين الحاجب بالقلم البني الطبيعي لإعطاء مظهر طبيعي لهما.

وأخيراً تنصح وردة الصويمل باتباع الخطوات التالية لتتمتعي ببشرة صافية متألقة:

1-   أنصح ذوات البشرة البيضاء بالتركيز على العناية ببشرتهن لأنها أكثر عرضة للضرر من غيرها، فكما ذكرنا سابقاً لايجب نهائياً التعرض لأشعة الشمس مباشرة دون وضع واقي الشمس.

2-   الإكثار من شرب الماء والفيتامينات والخضار والفواكه.

3-   وضع ماسكات طبيعية لبشرتهن بشكل أسبوعي يساعد على احتفاظها بمظهر نضر وصحي خالي من الاصفرار والشحوب.

4-   الابتعاد أيضاً عن التدخين والسهر لما له من تأثير سلبي وسريع على بشرتهن.

5-   زيارة أخصائية البشرة بشكل دوري.