تحتاج المرأة يومياً الى حوالي 1500 سعرة حرارية للحفاظ على وزنها كما هو. لكن في ليلة رأس السنة، قد تأكل المرأة ما يفوق الـ 4000 سعرة حرارية بسبب وجود ما لذّ وطاب على مائدة العشاء. تناول هذه الكمية الكبيرة من السعرات الحرارية يؤدي الى تجمّع الدهون في مناطق غير مرغوب فيها من الجسم. ولأنّنا نخاف على رشاقتك يا زهرتنا، سنعطيك سرّاً غذائياً يمنعك من الحصول على هذه الكمية الهائلة من السعرات الحرارية.

السرّ هو المضغ! دراسة أميركية حديثة نشرت في مجلة "الأكاديمية الأميركية للتغذية والرجيم" وجدت أنّ الأشخاص الذين يقومون بمضغ طعامهم أكثر بـ50? من المعتاد يتناولون كميات أقل من الطعام بنسبة 10?. وإذا ضاعفوا مدة مضغ الأطعمة، خفّت لديهم نسبة تناول المأكولات بنسبة 15?. هذه الطريقة تعطي الوقت الكافي للمعدة لإرسال اشارة إلى الدماغ بأنها امتلأت وتستغرق هذه الإشارة 20 دقيقة.

يا زهرتنا، بدلاً من تناول الطعام سريعاً في ليلة رأس السنة، قومي بالاستمتاع بكل لقمة تتناولينها لمدة دقيقة من أجل تناول عدد أقل من المأكولات المليئة بالدهون خصوصاً في ما يتعلق بالمقالي والحلويات. المضغ اذن هو السرّ الذي سيساعدك في الحفاظ على وزنك ليلة رأس السنة من أجل استقبال العام الجديد بجسم جذاب.

 

المزيد:

اكبحي شهيتك خلال الأعياد

رامين برغر: وصفة صحية ومبتكرة في 2013

حيَل لإنقاص الوزن قبل نهاية العام!