استقبال العام الجديد بكل صحّة أمر مهم سيجعلك تتمتعين بالنشاط طيلة أيام السنة. دراسة أميريكة جديدة تثبت أنّ أخذ إجازة من العمل ولو لمدة قصيرة يساعد في تحسين الصحة بشكل كبير. واليك اليوم يا زهرتنا 5 أسباب لأخذ إجازة والسفر بعيداً عن مشاكل العمل ولو ليومين قبل نهاية العام الحالي.

القضاء على التوتر

يوم واحد من الإجازة قبل نهاية العام يساعد في استقبال 2014 من دون توتر وقلق. خذي إجازة ومارسي إحدى هواياتك المفضلة لتقليل نسبة هرمونات التوتر في جسمك وحتى خفض ارتفاع ضغط الدم.

إراحة صحة القلب

تشير الدراسة الأميركية الى أنّ النساء اللواتي يأخذن إجازة من العمل مرتين في السنة يعتبرن أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب بنسبة ثماني مرات. وهذه الدراسة تؤكد أيضاً أنّ الرجل الذي لا يحصل على إجازة خلال السنة عرضة أكثر بنسبة 32% للإصابة بأمراض القلب. أبعدي أمراض القلب عنك في 2014 وخذي استراحة صغيرة من العمل.

تمنحك السعادة

الإجازة تساعد في الحدّ من الإكتئاب عند المرأة بشكل كبير. أخذ استراحة من كل الهموم المحيطة بك يساعد في زيادة هرمونات السعادة في الجسم كهرمون السيروتونين. وتثبت الدراسة الأميركية أنّ مجرد التفكير في الإجازة يحسّن الصحة النفسية.

تحسين صحة الدماغ

الجلوس طوال الوقت على مكتبك أو أمام الحاسوب يسبّب لك النسيان ويمنعك من إيجاد حلول صحيحة لمشاكلك العملية. لكنّ أخذ اجازة من العمل يعزّز صحة دماغك ويساعد في أخذ القرارات الصحيحة مع بداية العام 2014.

محاربة الأمراض

الإجازة يا زهرتنا تحسّن من عمل جهاز المناعة بشكل كبير. لذلك، ننصحك بأخذ فرصة قبل نهاية العام من أجل الحدّ من الزكام ونزلات البرد والتعب والإرهاق في العام الجديد.

المزيد:

خطة “أنا زهرة” للحصول على السعادة! الإشراف الطبي يساعد في الإقلاع عن المنومات لا تستخفّي بالاحتراق النفسي!