السلام عليكم ورحمة الله أعزائي القراء قضية اليوم للزوجة دلال والزوج عبد الكريم تتلخص خيوطها  في زوج يقارن بين زوجتة وبين صديقاتة في العمل وزوجات أصدقائة فمنهن السورية واللبنانية والمغربية. ويصرح لزوجتة بذلك ويقولها سأتزوج بالثلاثة لأنى أحس أنك رجل ولست أنثى وما من مرة تستقبلة وهو راجع من العمل أو تقبله أو تحتضنة فمشاعرها من وجهة نظرة ميتة وباردة.

أضافة الى أنها تجعلة يأكل من يد الخادمة وتترك الخادمة تغسل ملابسة وتطلع على كثير من خصوصياتة لأن الزوجة لا تتحمل المسؤلية بحجة انها تعمل وتصرف على البيت. وهو لا يعطيها الا الف درهم شهريا.

 وبعرض كلامه على الزوجة وسؤالها أقرت بأنها لا تعد له الطعام ولا تهتم من يوم أن هددها بالزواج بالثلاثة. وقالت الزوجة : لقد سبق وطردنى من المنزل وطردنى من غرفة النوم كذا مرة ويسب ويلعن ويتكلم فى الشرف وتوقف عن دفع راتب الخادمة وقطع مصروف البيت من أكتر من تسعة شهور.

وأكتشفت انه يتعرض لصديقاتة فى العمل ويرسل لهن رسائل فرد الزوج قائلا :  أن نيتى صالحة واريد الزواج وقالت "هو لا يحترم أهلي و يطلب مني عدم الاقتراب منهم بالصرف على بيتى ولا يهتم بمشاعرى لكل هذة الأساب أنا أهملت أيضا حقوقة وبدأت أرد عليه وأتوقف عن الصرف على البيت والأن أنا أريد الطلاق"..

وكما ترون أعزائى القراء أن هذه الزوجة قد تحملت كل شئ مادية ومعنويا.  ومشكلة الزوج أنه يهدد طيلة الوقت بالزواج ويقلل من شأن زوجتة و يكرر التهديد بحجة أنه يبحث عن أنثى وليس رجلا.  والحل أن يوقف الزوج هذه التهديدات وتعتنى الزوجة بأعداد طعامة وتنظيف بيتها ومعاملتة بالدفء والحنان حتى لا يرى بقلبه وعينه غيرها. فوافق وفهم الزوجان أين الداء وأين الدواء وأتفقا على فتح صفحة جديدة وتغير نظرة كل من هما للأخر.