في القرية العالمية يقع كشك صغير يحيط به الزبائن لتناول الهامبرجر. ويقبل عليه مرتادو القرية، وكثيرون أصبحوا يذهبون خصيصا إلى القرية العالمية لتذوق خلطة الهامبرجر الخاصة بـ 3D  برجر. والتي اكتسبت سمعة "لذيذة" رغم أن المشروع مازال وليدا.

يعود الكشك الجديد لثلاثة شبان إمارتيين هم محمد علي الحوسني وعوف بن جريس وخالد بن تميم. أصدقاء في اواخر العشرينيات ومتحمسين لتكبير مطعمهم الصغير ليصبح علامة في الإمارات. ففي مدة قصيرة ذاع صيت 3D  برجر بسبب النكهة التي تميز وجباته.

يقول محمد علي الحوسني إن فكرة الكشك الصغير تبادرت له ولرفاقه أثناء اجتماعهم في العطل والرحلات في مزرعة يسهرون فيها مع أصدقائهم. ويبين "كنا نحضر وجباتنا بأنفسنا ومنها الهامبرجر التي نعدّها من اللحم الطازج ونبهرها بأنفسنا ونشويها على الفحم ونضيف لها مانريد". وكان كثيرون ممن تذوقوا الهامبرجر التي يعدونها يثنون عليهم ويمتدحون المذاق المميز. مما شجع الثلاثة على التفكير بمشروع مطعم، وعلى الفور قاموا بدراسة اقتصادية للمشروع، ثم بدأوا في خطوات الحصول على الكشك في القرية العالمية. وبدأ العمل بالتعاون بينهم، أحدهم اختار الاسم الثاني بدأ يطور الفكرة والثالث وضع تقييما لها وبعد مدة من التخطيط والتنفيذ معا افتتح المشروع.

يقدم 3D  برجر نوعا واحدا من الهامبرجر، ويتم إعداد لحم البرجر الطازج يوميا، يبين الحوسني "البرجر لدينا مختلف لأننا لا نستخدم أبدا اللحم المجمد، يوميا يتم استخدام لحم طازج وتبهيره على طريقتنا، وكل يوم نضيف مكون جديد أو نستبعد مكون حتى حصلنا على النكهة التي وجدنا إقبالا كبيرا عليها وابتكرنا الصلصة التي نريدها".

ولكن القائمة في طريقها لتصبح أكثر تنوعا، فالعمل مازال في أوله ويحتاج لمزيد من الوقت والدعم. رغم ذلك يبحث هؤلاء الشبان الطموحين عن مكان يناسب افتتاح مطعم أكبر. يوضح الحوسني "هناك صعوبة كبيرة بسبب غلاء الإيجارات والخلو، خاصة أننا لا نريد مكان بعيدا بل سياحيا، ولكن الأسعار المرتفعة تجعل مثل هذه الأماكن حكرا على المقتدرين وهم عادة المستثمرين الأجانب".

وحول الصعوبات التي واجهها الثلاثة عند بداية العمل في القرية العالمية يبين الحوسني " كنا نفضل أن نشوي اللحم على الفحم، لكن إدارة القرية اشترطت استخدام المكائن المخصصة لهذا المكان، كما أننا لم نجد دعما لذلك كانت الإيجارات أغلى علينا".

الحوسني وبن جريس وبن تميم هم الشيفات أصحاب الوصفة، يعملون بأيديهم ويحرصون على تقديم أفضل صورة عن أصحاب مشروع من المشاريع الصغيرة التي تطمح بأن تكبر.

من بين كل الوجبات السريعة، لا يوجد أحد لا يحب الهامبرجر، ولكل شخص مزاج في طريقة تناولها. أما الأمر المشترك الذي يتفق عليه جميع عشاق البرجر هو أن يكون اللحم طازجا، وهو الشرط الأصعب في المكونات. فمعظم المطاعم الشهيرة التي يرتادها الآلاف يوميا تقدم اللحوم المجمدة. بينما تحقق 3D  برجر هذا الشرط كل يوم وتقدم البرجر على الطريقة الإماراتية.