قام المصمم فن روبرتس مؤخراً بتصميم مقصورة الممثل الأمريكي فينسنت كارثيسر (الذي مثل دور بيت كامبل في Mad Men) التي بمساحة 580 قدماً مربع، بطريقة ذكية تخدم المساحة الضيقة بطراز حديث يسمح برفع وإنزال السرير الكبير الذي يتوسط المقصورة لتوفير وإختزال الكثير من المساحة.

هذه المقصورة هي بالأصل مكان للصوت في هوليود، تم تحديثها وإعادة بناءها شيئاً فشيئاً منذ العام 2010، وصولاً إلى هذا التصميم الداخلي الذي يصفه كارثيسر بأنه  مشابه "للطراز الياباني الصناعي"، ويقع التركيز الأساسي فيه البيت على السرير المتحرك الذي يرتفع ليُعلق في الهواء، ومن ثم يمكن سحبه بسهولة إلى الأسفل ليستقر على الأرض سريراً نظامياً.

وهذا السرير المتعدد الإستعمالات، صُمم بطريقة عندما يتم رفعه يتحول إلى ثريا وإنارة سقفية، بينما يكون إطار السرير غطاءً لتلك الإنارة. وعندما يوضع على الأرض تتحول إحدى أطراف الإطار تلقائياً لتكون خلفية للسرير.

وفي الطرق الآخر من الجدار تتدلى أثقال حديدية بزنة 300 باوند، وهي التي ترفع السرير، لتسهيل عملية رفعها وإنزاله بحسب الحاجة، علماً أن السرير مربوط بأسلاك معدنية عند أطرافه الأربعة وهي مرتبطة جميعاً في السقف بمثبت آمن مخفي لا يظهر في الغرفة. وبذلك عندما يكون السرير مرفوع، يصبح لكارتيسر المجال الكافي للعمل والإسترخاء، كما توجد خلف الباب طاولة معلقة يمكن سحبها لتتحول إلى مائدة طعام عندما يكون السرير مرفوعاً.

المزيد:

غرف نوم بسيطة لكنها غنية بتصاميمها

غُرفة النوم تُطوى وتهبط في بيت المستقبل!

10 أفكار لتغيير شكل سريرك

6 أفكار اقتصادية لتجديد غرفة نومك