نختتم جولتنا على كيفية اختيار الأكل الصحي في المطاعم بزيارة الى المطاعم الأميركية التي تشتهر بالوجبات السريعة. تغزو المطاعم الأميركية العالم وتشتهر بوجباتها المقلية والسندويشات والبرغر. فكيف تختارين الأطباق الصحية في المطعم الأميركي في ظل هذا العدد المرتفع من السعرات الحرارية؟

لا للمقبلات نهائياً

المقبلات في المطاعم الأميركية مليئة جداً بالسعرات الحرارية. جوانح الدجاج المقلية مع صلصة البافالو والخبز المحمص مع الثوم وكريسبي الدجاج المقلي هي المقبلات التي تتوافر بكثرة في المطاعم الأميركية، وتؤدي إلى تكدّس الدهون في الجسم. تناولي السلطات الطازجة مع صلصة الحامض والزيت بدلاً من هذه المقبلات.

اختاري البطاطا المشوية

تشتهر المطاعم الأميركية بتقديم البطاطا المقلية مع الجبنة أو البطاطا الحلزونية المقلية أو تلك التي يطلق عليها اسم "الودجز". كل هذه الأنواع من البطاطا تزيد الوزن بشكل جنوني. لذا، استبدليها بالبطاطا المشوية لتجنّب الوحدات الحرارية العالية.

اطلبي الخبز الأسمر للسندويشات

إذا كنت ترغبين في تناول البرغر أو حتى السندويشات العادية، لا تتناولي معها الخبز الأبيض العادي الذي يحتوي على نشويات بيضاء ترفع مستوى السكر في الدم وتعزز البدانة في منطقة البطن. استبدال الخبز الأبيض بالأسمر يمنحك كمية أعلى من الألياف الغذائية التي تزوّدك بالشبع وتجنّبك الكرش.

ركّزي على الدجاج المشوي فقط

اللحوم الحمراء في المطاعم الأميركية تحتوي على نسبة عالية جداً من الدهون، مما يزيد كمية السعرات الحرارية في السندويشات والبرغر. اختاري دائماً صدور الدجاج المشوية التي تحتوي على كمية أقل من السعرات الحرارية.

 

أما إذا كنت ترغبين في تناول الطعام الصحي في المطعم الإيطالي، فاضغطي هنا.

وإذا كنت من محبات المطبخ الصيني، اضغطي هنا.

  واذا كنت تحبين الأطعمة الخليجية، اضغطي هنا. واذا كنت من محبات الأطعمة الهندية الصحية، اضغطي هنا.

 واذا كنت تحبين الطعام اللبناني، اضغطي هنا.