سيجد محبي الطعام الهندي الأصلي المعتدل جنتهم في هذا المطعم الذي يتخذ ركناً كبيراً على طرف مول الوحدة في توسعته الجديدة بالقرب من المطاعم الفاخرة التي أفتتحت على مدى العام الماضي.

مطعم يتميز بتصميمه الداخلي لينقل زائره بلمحة بصر من بعد مروره من حاجز خشبي مزخرف، إلى عالم القصور الهندية والألوان الزاهية المختلفة التي تذكره بمهرجانات مساحيق الألوان المتناثرة من التراث الهندي، بالإضافة إلى الإنارة الحميمة بثريات تعكس أجواء الفخامة.

وبحسب تقديم صاحبة سلسلة المطاعم شفينا يوسف علي إبنة الملياردير يوسف علي صاحب سلسلسة لولو هايبر ماركت، فإنها هدفت إلى تقديم تجربة تناول المأكولات الهندية التقليدية لكن المطورة بتأثير طرق ونكهات غربية.

وتأتي تسمية المطعم نسبة لتاريخ هذا النوع من التوابل، فخلال الحكم البريطاني لشبه القارة الهندية كان البريطانيون منذهلون للتنوع التوابل الهندية، وكان الفلفل على رأس قائمة عائلة تلك التوابل ، وحيث أن الفلفل تم إكتشافه قبل 4000 سنة على ساحل مالابار وأعتبر "سيد التوابل". فخلال الغزوات المختلفة للهند، ومع كل حاكم جديد وكل غازي، تعرض المطبخ الهندي للتغيير والتطور، لكن يبقى الفلفل هو المسيطر على المائدة الهندية، لذا حرص المطعم على تقديم تجربة ولمحة من كل تلك المراحل والنكهات من خلال أطباقه. فهو أحياناً يميل إلى الطعم التركي، بينما تثير بعض الأطعمة ذكريات من اليونان، وكذلك له تأثيرات من المطبخ الفرنسي والبرتغالي والعربي وبالطبع تدخل النكهات البريطانية بقوة، لذا فإن تجربة تلك الأطباق يمكن أن تقدم على مائدة واحدة في PepperMill أو "مطحنة الفلفل الذي ينقلك إلى مناطق المهراجات.

كانت الفكرة الأولى لإنشاء PepperMill من قبل شركة Tablez للأطعمة، وله فرعين حتى الآن في الإمارات ، الأول في لولو هايبر ماركت في دبي، والثاني في الوحدة مول في أبوظبي. ويقدم المطعم الأطعمة المطهوة والمشوية في الفرن التندوري وأشهر الأكلات الهندية الشهيرة مثل أنواع الكباب والبتر تشيكن والدال وكذلك البرياني الذي بشكل قبة، أما الحلويات فتنوعت بين الزافراني راسمالاي والبانير كي جاليبي.

يفتح المطعم أبوابه وقت الظهيرة من الساعة 12:00 -5:00 مساء، ووقت المساء من الساعة 7:00 مساء وحتى الساعة 1:00 صباحاً.   ويمتاز بأسعاره المعتدلة مقارنة بخدمته ونوعية أطباقه الممتازة.

المزيد:

كافيه وبوتيك “سبونتيفوريا” للإستراحة والتسوق والفعاليات الثقافية

مطعم Spectrum On One يقدم 8 مطابخ في مكان واحد

مطعم أمل الهندي يجمع فخامة أرماني وبرج خليفة

مطعم “سبايس” يقدم تتبيلة أطباق الهند في أبوظبي