مع حلول فصل الشتاء وانخفاض درجة الحرارة تختار الكثيرات تغيير درجات لون الشعر لتتناسب أكثر مع موضة الموسم الحالية، فما هي أكثر الألوان الدارجة هذا الموسم؟

هناك الكثير من الخيارات المتاحة أمامِك لشتاء 2013/2014، ولكن إليكِ الألوان التي ينصحكِ بها الخبراء.

تميل صاحبات الشعر الداكن إلى اختيار ألوان النحاسي والخوخي والبني الكستنائي، أما صاحبات الشعر الأشقر فيخترن خصلات الـ "لو لايت" الداكنة.

أمر آخر مهم جداً عليكِ من الاهتمام بتفاصيله قبل الشروع لاختيار لون شعركِ الجديد، وهو عما إذا كانت صبغة الشعر تتناسب ولون البشرة، فيفضل الخبراء اختياركِ للون يتناسب مع بشرتِك بشكلٍ عام ويعطيكِ مظهراً طبيعياً، بالإضافة إلى تمتع خصلات شعرِك بلمعان جميل يلفت الأنظار.

إذا كنتِ من صاحبات البشرة السمراء توجهي لألوان الصبغات البنية الداكنة أو النحاسية الحمراء، أما إذا كانت بشرتكِ بيضاء فاختاري اللون البني الرمادي أو الأحمر الماهاغوني.

يجب أن تقرري أي الألوان هو الاكثر ملاءمة لبشرتِك قبل الشروع بالبصبغة، فالألوان الدافئة قد تجعل صاحبات البشرة البيضاء يظهرن بشكل شاحب.

 تذكري بأن صبغات الشعر الغير دائمة هي الأمثل لكِ، لأنكِ تستطيعين تجربة ألوان متعددة دون الإلتزام بلونٍ محدد لفترة طويلة. والطريقة المثلى للمحافظة على لون صبغة الشعر غير الدائمة هي من خلال استخدام شامبو وبلسم مخصصان لحماية لون الصبغة.