من الطهاة المشاهير التي تمثل قصة نجاح تبلورت خلال 10 سنوات فقط، لتكون في عامها الخامس وأربعون فقط وهي بقمة النجاح من بعد أن أشتهرت كشيف على التلفاز، وكذلك شخصية إعلامية مشهورة.

ومن بعد 10 سنوات من الشهرة، أصبحت مؤلفة لـ18 كتاب طبخ، وأطلقت برنامج حواري يومي حاز على جائزة إيمي، كما أصدرت مجلة عن إسلوب الحياة شهدت أيضاً نجاحاً كبيراً، وأصبحت تُوزع في العديد من دول العالم.

تُلقب أيضأً بملكة وجبة الثلاثين دقيقة، على الرغم من أنها تعترف بأنها لا تجيد عمل المخبوزات. عملت على تقديم ثلاثة سلاسل من البرامج الشهيرة، هي: (وجبات 30 دقيقة، و40 دولار في اليوم، وسفرات راتشيل راي اللذيذة).

ولدت راتشيل راي في نيويورك، والدتها من أصول صقلية، بينما والدها من أصل فرنيس سكوتلاندي، وقد أنتقلوا للعيش في ولاية ميتسوتشوتس حيث أصبح للعائلة أربع مطاعم هناك. وعندما كانت راي بعمر 8 سنوات عادوا إلى نيويورك لتدير والدتها مطعماً كبيراً.

تدرجت راتشيل بالعلم من بائعة حلويات إلى مديرة لقسم الأطعمة الطازجة في أحدى الأسواق الكبيرة، حيث كانت ترى الناس يتململون من عبأ الطبخ، ومن هناك جائتها فكرة عمل دورات لتحضير وجبات طعام خلال أقل من 30 دقيقة. وعندما نجحت تلك الصفوف، قامت قناة CBS بالطبل منها لتقديم حلقة أسبوعية للتلفاز لتقدم فيها نفس المحتوى. هذا البرانامج، مع برامج إذاعية أخرى، وإصدارها لأول كتاب عن الطبخ بنفس الموضوع، جعل منها نجمة البرنامج اليومي Today وقامت بتوقيع أول عقد لها مع Food Network عام 2001.

المزيد:

الشيف وفائي يقدم طعامه على صوت هدير سيارات F1

الفائزة ببطولة دبي للضيافة: “أطمح لتعليم بناتنا الطبخ في المدارس”

الشيف أمينة نجمة أسترالية في مهرجان فنون الطهي القادم

الشيف كولين كاسكيل يبدأ مشوار نجاحه صغيراً ومن الصفر