تحتار الكثير من السيدات، خاصة من بعد مناسبة ما وتلقيهن هدايا تؤكل كالشكولاته وغيره، عن كيفية حفظ تلك الهدايا الثمينة إلى حين تُتاح لها الفرصة لتناول تلك الملذات الممنوعة أحياناً. وللعلم، فإنه يمكن حفظ الشكولاته بكامل نكهتها وشكلها بشكل ممتاز لفترة أشهر إن تم إتباع الخطوات التالية:

  1. للحصول على أفضل النتائج، حاولي تخزين الشكولاته في غرفة معتدلة الحرارة. فدرجة الحرارة المثلى لتخزين الشكولاته هي بين 60 إلى 70 درجة فهرنهاتية، وإن كانت أكثر دفئاً فسوف يؤثر ذلك على ملمس وشكل الشكولاته. أما بالنسبة للفترة القصوى لتخزين الشكولاته في درجة حرارة الغرفة، فإن معظم أنواع الشكولاتة المحفوظة في عبوات مغلقة او حتى من بعد فتحها، تبقى بحالة جيدة لمدة 6-9 أشهر.
  2. أما في حالة الأجواء الرطبة والساخنة، أو لتخزينها لفترة أطول، يفضل وضعها في الثلاجة أو تجميدها في المجمدة. وكقاعدة عامة، يمكن تبريد الشكولاته وتمديد عمرها الإفتراضي يزداد عما لو كانت في حزانة المطبخ بمقدار 25%على الأقل، و50% في حالة التجميد. لكن مع ضرورة وضعها في كيس محكم الإغلاق، وبذلك تبقى في الثلاجة لمدة سنة وفي المجمدة لمدة 18 شهراً. للحصول على نتيجة أفضل عند إذابتها، يفضل إذابتها في الثلاجة أولاً قبل الإستهلاك.
  3. إحكام لف الشكولاته لتجنب إمتصاص الشكولاته للروائح، فالشكولاته لها قابلية إمتصاص الروائح مثل الأسفنجة. لذا من الضروري لف علبة الشكولاته بغلاف بلاستيكي جيداً، أياً كان مكان خزنها. وذلك للحفاظ على طعمها كما هو في الأصل.

المزيد:

هل يجب وضع عبوات الكاتشب والخردل في الثلاجة؟

ما هو مدى صلاحية اللحم المفروم بعد إذابته؟

“اللفت أو الشلغم” له رائحة الشتاء بإمتياز

هل يفسد العسل مع تبلور السكر فيه؟