"الحياة على الشاطئ"، هذا هو شعار الزوجين ديفد وآنا، حين كانا قبل عام يتجولان على أحد شواطئ أبوظبي، وإذ تخطر لهما فكرة أصبحت فيما بعد مشروع فني وتجاري ناجح. فقد جذب إنتباه "أنا زهرة" في بزار أقيم مؤخراً في ياس مارينا بمناسبة موسم الأعياد والعطل، مجموعة من الأخشاب الطبيعية التي تم تصميمها بطريقة فريدة لتصبح قطع أثاث فريدة من نوعها.

وفي حوار مع الزوجين ديفيد وآنا، تعرفنا أكثر على هذه التجربة التي طرأت عليهما قبل عام.

  • متى بدأتم هذا المشروع المميز؟

-          حسناً، بدأ كل شيء الصدفة، فقد أنتقلنا أنا وزوجتي إلى بيت جديد، وكنا نبحث عن قطعة أثاث معينة، مثل الرف المنخفض تحت جهاز التلفاز، شيئاً ليس عالياً كالطاولة، وإنما يرتفع قليلاً عن الأرض. وعندما كنا نتجول على الشاطئ وجدنا قطعة خشب مميزة، أخذناها إلى البيت وعملنا منها ما نحتاج.

  • وهل تمتهنان هذه الحرفة أصلاً، هل أنتما حرفيان أو مصممان داخليان؟

-          كلا، ليس قبل عام، فأنا أعمل مهندس، لكنني وجدت هذا أمراً ممتعاً وله نتائج جميلة أثنى عليها جميع الأصدقاء، كما أن زوجتي تركت عملها وهي الآن تهتم بالعمل على هذا المشروع بشكل متفرغ.

  • من أين جمعتم أجزاء قطع الأثاث هذه؟

-          جمعناها جميعاً من على شواطي أبوظبي، ولدينا أكوام منها أخرى في البيت، وهنالك بعض الأشياء الأخرى التي نجدها، وقد طرح بها البحر على الشاطئ، وتكون مادة مهمة لقطع الأثاث خاصتنا. قد تكون قطع أخشاب تُركت من بناء معين أو قارب متحطم من 20 أو 30 عاماً، حمله البحر وقام بغسله بمياهه وألقى به على الشاطئ.

  • وهل تعملان على معالجة الأخشاب بطريقة معينة قبل العمل.

-          نحرص على عدم تقطيع الأخشاب، فقط نوائم بين القطع مع بعض ونركب منها قطع الأثاث. عملية صُنع الأثاث قد لا تستغرق أكثر من 15 دقيقة لتكوين الخشب الذي نجمعه من الشاطئ. فقط علينا إيجاد الطول المطلوب والسمك المناسب للعمل. وقد عملنا منها مجموعة من الأثاث، مثل الطاولات والأرفف وحاملات الشموع وكذلك الإنارة الخافتة التي أضفناها للأخشاب كالإنارة خلفية لتضفي بعض الأجواء الجميلة بإنارة خافتة، تمتزج مع الطبيعة. وتمتاز هذه القطع بالطبع بمقاومتها للظروف الجوية الخارجية، لذا هي تناسب الديكور الخارجي أيضاً من دون أي قلق.

  • هل تعرضون أعمالكم في مكان محدد؟

-          وهذا هو السوق أو البزار الرابع الذي نشترك به مذ بدأنا العام الماضي، كما أن زوجتي تحترف التصوير الفوتوغرافي، وهي تقوم بتصوير تلك الأخشاب الطبيعية وتعمل على تحميلها على موقع مكتبة الصور www.acestock.co.uk. كما قمنا بإنشاء صفحة على الفيسبوك للتعريف بنا.

ندعوكِ للخروج والتجوال على شواطئ البحر لإستكشاف ما يجود به البحر من أشياء طبيعية ولُقى، فقد تكون جزءاً من أثاث بيتكِ.

المزيد:

ميزي حديقتك بممشى مضيء

اهربي من الضغوطات اليومية إلى حديقة منزلك

زيني منزلك لليوم الوطني

أضيئي حديقتك باحتراف

.