كل سنة، تظهر أنواع جديدة من الرجيم على الساحة. بعضها يساعد فعلاً في خسارة الوزن بشكل سريع لكنّه يصيب الجسم ببعض المشاكل. أما البعض الآخر، فيسهم في خسارة الوزن تدريجاً ويعتبر خالياً من ردات الفعل السلبية. "أنا زهرة" راقبت في هذا العام عدداً من النساء اللواتي اتبعن أنواعاً عدة من الرجيم ووجدته الأفضل لخسارة الوزن بشكل دائم.

الرجيم المتوازن الذي يحوي كل العناصر الغذائية ذات السعرات المنخفضة هو من أفضل أنواع الرجيم لعام 2013 بحسب جردتنا الصحية الخاصة. المرأة التي تتبع هذا النوع من الرجيم لا تشعر بالملل نهائياً، فهو يتيح لها تناول النشويات والبروتينات والدهون وحتى الحلويات ولكن بطريقة مدروسة ضمن نظام غذائي محدد. كما أنّ هذا النوع من الرجيم يمنح المرأة كل الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها، وبالتالي لا يسبّب لها التعب ولا الدوار ولا تساقط الشعر. إضافة الى ذلك، يحمي الرجيم المتوازن المرأة من الإصابة بالأمراض المزمنة كالسكري وضغط الدم وأمراض القلب ويساعدها في تغيير نمط غذائها الى الأفضل وبالتالي لن تعود الى عادات الأكل المضرة.

هذا النوع من الرجيم يعتمد على الخبز والمعكرونة والأرز بكميات معتدلة، وعلى كمية أكبر من اللحم والدجاج والسمك، وعلى كمية مفتوحة من الخضار، و3 حبات من الفواكه يومياً. ويمكن استبدالها مرة في الأسبوع بقطعة من الحلويات المفضلة.

وأنت يا زهرتنا؟ ما هو نوع الرجيم الذي اتبعتِه هذا العام؟ وما هو تقييمك له؟

 

المزيد:

ما هي أسباب فشل الرجيم؟

قبل اتباع الرجيم: 3 أمور لا تعرفينها!

العلكة… هل تخفّف الوزن حقاً؟