لغسالة الصحون مهام متعددة إضافة إلى مهمتها الرئيسية بتنظيف وتعقيم الصحون بكفاءة عالية، فلا تعجبين أن علمتِ بأنه بإمكانكِ وضع فرشاة الشعر والأحذية فيها وإليك بعض من هذه الإستخدامات.

غسالة للملابس

 بإمكانكِ غسل القطع الصغيرة من الملابس والقبعات القماشية وكذلك الكرات الصوفية في غسالة الصحون. فهي لا تؤثر سلباً على شكل وألوان تلك الأشياء، لكن يجب عدم غسلها مع الصحون في نفس الدورة. وذلك خشية على الملابس من التبقع ببقايا الطعام.

 غسالة للأحذية والنعال البلاستيكية

على الرغم من غرابة الفكرة، إلا أنه يمكن وضع أحذية المطر البلاستيكية الطويلة ونعال الشاطئ في غسالة الصحون، ولا يُخشى على الأطباق من بعد غسلها من الجراثيم، وذلك أن الماكنة كفيلة بغسل جميع الجراثيم والتخلص من جميع الأوساخ أثناء الغسل. أما الأجزاء المعدنية في الأحذية، فيفضل تنشيفها بتجنب إصابتها بالصدأ.

غسل فرشاة الشعر

يمكن غسل وتعقيم فرشاة الشعر والمشط المصنوعة من البلاستيك بالوضع في غسالة الصحون، لكن يستثنى من ذلك الفرشاة المصنوعة من الخشب والمواد الطبيعية، خشية أن تتأثر بالحرارة والماء الساخن. ويُحرص على إزالة الشعر تماماً من تلك الأدوات كي لا تعلق في مصفاة الماكنة.

شفرات المراوح

يمكن خلع شفرات المراوح البلاستيكية وغسلها في غسالة الصحون بسهولة، وبذلك تتعقم بشكل أفضل. وهذا يشمل أيضاً الشفرات المصنوعة من معدن الألمنيوم، ويستثنى من ذلك الشفرات المعدنية المطلية بمادة ملونة، خشية تقشر الطلاء.

أدوات الحديقة

يمكن غسل أدوات الحديقة الصغيرة، ليست ذات المسكات الخشبية في غسالة الصحون، مع الحرص على عدم وضعها مع الصحون في الدورة الواحدة. فيمكن غسل أي أداة ليست مطلية أيضاً.

المزيد:

ابدئي بترتيب منزلك الآن

أدراج خزانتك تعج بالفوضى..رتبيها خطوة بخطوة

نظفي ونظمي ثلاجتك في 15 دقيقة

نظمّي أغراض حمّامك واحصلي على منظر مرتّب