الكلّ يحلم بالرشاقة، سواء المرأة أو حتى الرجل. خفض الوزن الزائد عبر اتباع رجيم صحي ومتوازن يساعد في الحماية من أمراض القلب، ويقي من السكري، ويخفض ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول، ويكافح مرض السرطان، ويعطي النشاط للجسم. ولكن هل يؤثر خفض الوزن سلباً في العلاقة الحميمة؟

تؤكد دراسة جديدة أنّ انخفاض وزن أحد الزوجين قد يؤثر سلباً في العلاقة الحميمة. هذه الدراسة التي نقلها الموقع الأميركي "هلث دي نيوز" شملت 21 زوجاً خسر فيها أحد الشريكين حوالي 27 كيلوغراماً من وزنه خلال سنتين أو أقل. وتبيّن في هذه الدراسة أنّ العلاقة الحميمة تتحسن غالباً عندما يشجّع أحد الزوجين شريكه على خسارة الوزن، فهذا الحماس لممارسة العلاقة الحميمة يزداد بقوة بعد تحقيق إنجاز في خسارة الوزن. لكن أيضاً كشفت هذه الدراسة أنّ بعض الأزواج يشعرون بالغيرة عندما يرون شريكهم يهتم بنفسه وبرشاقته وبنوعية طعامه. وصرّحت الباحثة المسؤولة عن الدراسة في جامعة "كارولينا الشمالية" لينسي رومو أنّ "خسارة الوزن قد تؤثر في علاقتك الحميمة سلباً".

ما رأيك يا زهرتنا بهذه الدراسة؟ وهل تعتقدين فعلاً أنّ خسارة وزن أحد الشريكين قد تؤثر سلباً في العلاقة الحميمة بسبب الغيرة؟

المزيد:

النجدة، السكري يقضي على علاقتي الحميمة

5 أسباب لممارسة العلاقة الحميمة صباحاً

العلاقة الحميمة أم نظافة المنزل؟