ليس هناك أجمل من توديع عام بأكمله وأنت تشعرين بالراحة والهدوء والاسترخاء! هل توافقيننا الرأي يا زهرتنا؟ هيا! تعالي معنا في هذه الجولة للتعرف إلى 6 طرق رائعة للقضاء على التوتر الذي قد تشعرين به خلال فترة الأعياد بسبب ضغوط العمل والتفكير في شراء الهدايا للعائلة وكيفية تنسيق طلتك لحفلة رأس السنة.

حضري قائمة بواجباتك

إعداد قائمة مسبقة بالأمور التي يجب القيام بها، يساعد في تخفيف الضغط عنك بطريقة جداً فعالة. دوّني كل الهدايا التي ترغبين في شرائها وكل الأغراض التي تحتاجينها لحفلة نهاية العام على ورقة ثم ابدئي بشرائها واحدة تلو الأخرى.

استنشقي الزيوت العطرية

تشير الأبحاث العلمية الى أنّ استنشاق أحد الزيوت العطرية يساعد في التخفيف من التوتر سريعاً. زيت اللافندر أو زيت البرتقال من أفضل الزيوت التي تساعد في تهدئة أعصاب الجسم كافة.

تناولي أطعمة صحية

التركيز على الأطعمة الصحية خلال هذه الفترة من السنة أمر ضروري جداً. الأطعمة الصحية تؤمن لك الرشاقة مع بداية العام وتعمل على إراحتك. الخضار الطازجة والفواكه من أفضل أنواع الأطعمة التي يفترض عليك التركيز عليها.

نامي جيداً

النوم يساعد في تخفيف التوتر بطريقة أكثر من رائعة. حاولي الحصول على 8 ساعات من النوم يومياً لتضمني نهاراً مفعماً بالنشاط والحيوية.

تنفسي بطريقة صحيحة

لا تدرك كثيرات أهمية التنفس جيداً. أخذ شهيق صحيح وزفير جيد من الأنف يساعد في منحك الراحة والهدوء والنشاط أيضاً. خذي نفساً عميقاً في المرة القادمة التي تشعرين فيها بالتوتر.

استمعي الى الموسيقى أثناء التسوق

خلال جولاتك لشراء هدايا رأس السنة، ضعي أغنياتك المفضلة على جهازك الخيلوي واستمعي إليها وتمتعي برحلة التسوق من دون أي توتر.

المزيد:

طريقة رائعة للاستيقاظ في الشتاء

لا تستخفّي بالاحتراق النفسي!

الشمس تحميك من الانفلونزا!