يعتبر الطعام المكسيكي من الأكثر احتواءً على الدهون والسعرات الحرارية. لا يمكنك زيارة هذه المطاعم اذا كنت تتبعين الرجيم من دون أخذ معك هذه النصائح الصحية التي حضرتها "أنا زهرة" خصيصاً لمحبات المطبخ المكسيكي.

تجنبي الناتشوز

الناتشوز أو البطاطا المقلية والمزيّنة بالجبنة الصفراء من أسوأ أطباق المطبخ المكسيكي. الدهون المشبعة والمتحولة تتركز في هذا الطبق المضّر بالصحة والرشاقة.

استمتعي بسلطات الفاصولياء المسلوقة والخضار الطازجة

في قائمة المطاعم المكسيكية، هناك مجموعة كبيرة من أنواع السلطات. اطلبي تلك المعدّة باستخدام الخضار الطازجة الملوّنة والفاصولياء الحمراء المسلوقة لأنها مليئة جداً بالألياف الغذائية التي تمدك الشبع. بالإضافة الى ذلك، ننصحك بعدم طلب السلطات مع صفدة التاكو أي الخبز الذي يحوي السلطة داخله.

خذي التورتيلا المعدّة بالقمحة الكاملة

التورتيلا هي الخبز الأساسي للمأكولات المكسيكية. تتوافر في المطاعم المكسيكية التورتيلا المعدّة بالقمحة الكاملة التي ننصحك باختيارها. هذا النوع من التورتيلا أغنى بالألياف الغذائية والمعادن.

انتبهي من الصلصات المختلفة

الساور كريم والغواكامولي وصلصة العسل مع المستردة تحتوي على كميات كبيرة جداً من الدهون. هذه الصلصات ستضيف كمية السعرات الحرارية من دون أن تشعري بذلك حتى. استبدليها بصلصة الطماطم.

اختاري الدجاج المشوي

نصيحتنا الأخيرة لك هي اختيار واحد من الأطباق المعدّة باستخدام الدجاج المشوي. هذه الأطباق لا تحتوي على الكثير من الدهون وتمنحك الشبع بسبب كمية البروتين العالية المتوافرة فيها.

 

أما إذا كنت ترغبين في تناول الطعام الصحي في المطعم الإيطالي، فاضغطي هنا.

وإذا كنت من محبات المطبخ الصيني، اضغطي هنا.

  واذا كنت تحبين الأطعمة الخليجية، اضغطي هنا. واذا كنت من محبات الأطعمة الهندية الصحية، اضغطي هنا.

 واذا كنت تحبين الطعام اللبناني، اضغطي هنا.