ترهل الثدي وظهور التجاعيد على البشرة المحيطة من الأمور التي تقلق المرأة. إهمال هذه المنطقة من الجسم، والنوم في وضعيات خاطئة، وارتداء حمالة ثدي غير مناسبة، وخسارة الوزن السريعة، والتقدم في العمر تشكّل العوامل التي تؤدي إلى ترهّل الثدي. هذا الترهل يقلّل من ثقتك بنفسك ويمنعك من ارتداء الملابس المحببة لديك.

“أنا زهرة" تعرّفك إلى بعض الخطوات للتخلص من ترهل الثدي واستقبال العام الجديد بثديين مشدودين وإطلالة جديدة ومتألقة.

النوم بشكل صحيح: النوم على أحد الجانبين يؤدي إلى ظهور التجاعيد على الثدي. لذا يعتبر النوم على الظهر من أفضل الوضعيات لحماية الثدي من التجاعيد. ضعي الوسادات على جانبيك لمنع التقلب أثناء النوم.

ممارسة الرياضة بانتظام: تساعد ممارسة الرياضة في شدّ الثدي ومنع ظهور التجاعيد في هذه المنطقة، وإدخال كمية أكبر من الأوكسيجين الى البشرة، مما يبقيها ناعمة كالحرير. مارسي رياضة "البوش آب" أو حمل الدامبلز.

استخدام كريمات الترطيب: الاعتناء الجيد ببشرة الثديين يمنع ظهور التجاعيد. استخدمي كريمات الترطيب المخصصة للثدي مرة صباحاً ومرة قبل النوم، مما يقلّل من ظهور التجاعيد المبكرة، فالبشرة الجافة أكثر عرضة للتشقق. وتجدر الإشارة الى أنّ كريمات الترطيب التي تحتوي على القهوة تسهم في الحدّ من التجاعيد بشكل سريع.

العملية الجراحية لشدّ الثدي: إذا لم تنفع الخطوات السابقة لشدّ الثدي بسبب الترهلات القوية، يمكنك يا زهرتنا اللجوء الى الحلّ الجراحي. شدّ الثدي بالخضوع للعملية الجراحية يساعد في التمتع بثدي جذاب وخالٍ من الترهلات الى الأبد. المزيد: الليزر: علاج 2013 الأهم لمشاكل المرأة التدخين يفسد عمليات التجميل! البوتوكس في العشرين يؤدي الى الشيخوخة؟!