يمتد مطعم "سكوتس" Scott's، البريطاني الأصل بجناحه المشابه للمحارة على الشاطيء الخلفي لفندق جميرا في أبراج الإتحاد، حيث أتخذ المطعم المتخصص بالمأكولات البحرية مكاناً ملكياً عائماً فوق البحر.

ويعتبر مطعم "سكوتس" أبوظبي هو  الفرع الأول والأوحد في العالم من بعد إنشاء المطعم الرئيسي اللندني العريق بـ160 عاماً. حيث الأجواء الداخلية للمطعم بألوان الأخضر البيستاش الفاتح، والديكور الكريستالي المستمد لمعانه من صفاء المياه ونقائه، وإضاءة طبيعية توفرها النوافذ الزجاجية العالية والتي تحيط به من جميع الجهات، وفي الليل يتحول إلى جوهرة مضاءة مثل نجمة تطفو على البحر. وصمم الديكور الداخلي بنفس ألوان المطعم الرئيسي مع لمسات عصرية فخمة، تناسب الثراء والمستوى الراقي لمعضم الديكورات الداخلية لفندق جميرا في أبراج الإتحاد بأبوظبي، وأصبح بذلك أيقونة بارزة في خارطة المطاعم المميزة للعاصمة الإماراتية.

تمتاز قائمة الطعام بالخيارات المحددة البسيطة، والتي معضمها من المأكولات البحرية الطازجة، وتلك التي تم الحصول عليها من أهم الموانيء التي تشتهر بها، ففي طبق المحار الشهير الذي جمع أشكالاً وأطعمة مختلفة جمعت من 4 دول مختلفة، كل منها هو الأشهر في العالم. وإلى جانب هذا الطبق الفاتح للشهية، تأتي الوجبات الرئيسية للغوص في قائمة متنوعة من السمك والسلطعون والأخطبوط والجمبري والكركند وبالطبع أنواع السمك مثل السيباس والكنغ فش، والتي تكون إما مغطاة بالخضار الأسبارغوس والبروكلي، أو يُطلب طبق جانبي من الخضار أو صلصات الكريمة المختلفة لتكون مُكملاً مثالياً للطبق الرئيسي.

ولا تخلو قائمة الطعام من الأطعمة المختلفة الأخرى لمن هو ليس صديقاً للمأكولات البحرية، ما يميزه كبد الدجاج الذي يقدم بطريقة فنية مبتكرة تختلف عن أي مكان آخر، وكذلك فطيرة الدجاج المكللة بطبقة من فطيرة الباف باستري المخبوزة قبل تقديمها مباشرة.

للمطعم رصيف على البحر يسمح لليخوت والقوارب الرسو عنده ليستقبل ضيوفه القادمين بحراً، كما تُقام على سطحه المفتوح العديد من المناسبات والحفلات الخاصة التي يتم الحجز له مسبقاً.

يفتح المطعم أبوابه في الطابق الأرضي، يومياً من الساعة 12 ظهراً ويستمر حتى3:30 لفترة الغداء، أما العشاء فيكون من 7-11 مساء. كما ينضم برنامجاً خاصاً لإستقبال العام الجديد بإحتفال إستثنائي على سطحه.

المزيد:

“سمبوسك” مطعم لبناني يحتفي برمضان على جزيرة الماريا

مطعم “ألماظ مع مومو” يحتفل برمضان على الطريقة المغربية

مطعم كاتالان يحمل المطبخ البرشلوني إلى أبوظبي

مطعم زعفران يأخذكِ إلى جزر آسيا