يشتهر المطبخ اللبناني بكرمه ولذة أطباقه. تمتلئ المطاعم اللبنانية بالمأكولات، فهناك عشرات الأطباق من المقبلات واللحوم والدجاج التي تتميّز بطعمها اللذيذ. تدخل المكونات الطازجة وزيت الزيتون كركيزة في المطبخ اللبناني، وبالتالي يعتبر هذا المطبخ صحياً الى حدّ ما. وللمحافظة على رشاقتك أكثر، ننصحك باتباع هذه النصائح عند زيارة أحد المطاعم اللبنانية:

ابدئي بالتبولة أو الفتوش: التبولة من أشهر أطباق السلطة اللبنانية التي تحتوي على الخضار الطازجة وزيت الزيتون والقليل من البرغل. تعتبر التبولة صحية بامتياز، ويمكنك تناول الكمية التي ترغبين من هذا الطبق. كما أنّ الفتوش هو أيضاً من الخيارات الصحية لكن استبدلي الخبز المقلي بالخبز المحمص عند طلبه.

اختاري المقبلات الصحية: هناك خيارات كثيرة من المقبلات اللبنانية الشهية التي يمكنك الاستمتاع بتناولها من دون قلق على وزنك. نذكر الباذنجان المشوي واللبنة بالثوم والخرشوف المسلوق والمتبل بعصير الليمون الحامض والثوم. أما المقبلات الأخرى كالفطائر المقلية والجوانح المقلية وأقراص الكبة والسمبوسك، فيمكنك تناول حبتين فقط منها.

انتبهي من الخبز الساخن: تقدّم المطاعم اللبنانية الخبز الصغير الساخن والمرقوق الطازج. هذا الخبز يحتوي على سعرات حرارية عالية وبالتالي لا يجب تناوله أبداً.

اللحوم المشوية هي الخيار الأفضل للأطباق الرئيسية: الكباب أو اللحم أو الطاووق أو السمك المشوية أطباق ممتازة لتناولها في المطعم اللبناني. استمتعي بتناولها مع القليل من الحمص بطحينة.

تجنبي الحلويات اللبنانية: حلاوة الجبن والكنافة وغزل البنات والعثملية من أشهر الحلويات اللبنانية الغنية بالسعرات الحرارية التي يجب تجنبها. استبدلي الحلويات بالفواكه الطازجة التي تقدمها المطاعم اللبنانية.

أما إذا كنت ترغبين في تناول الطعام الصحي في المطعم الإيطالي، فاضغطي هنا.

وإذا كنت من محبات المطبخ الصيني، اضغطي هنا.

  واذا كنت تحبين الأطعمة الخليجية، اضغطي هنا. واذا كنت من محبات الأطعمة الهندية الصحية، اضغطي هنا.