إذا كنت ترغبين بتوديع 2013 واستقبال العام الجديد بكل رشاقة وصحة وحياة خالية من التوتر والقلق، ما عليك سوى ممارسة اليوغا. اليوغا رياضة تخلصك من مشاكل التوتّر والأرق وتمنحك جسماً مشدوداً ورشيقاً في آن. واليك هنا بعض تمارين اليوغا التي حضرتها لك "أنا زهرة" لتوديع سنة 2013 والتمتع بطلة مبهرة وصحة حديدية في العام الجديد.

وضعية المحارب الأولى: قفي بشكل مستقيم، ومدي ساقك اليمنى الى الأمام لتشكل زاوية 90 درجة مئوية. ثم ارفعي يديك نحو الأعلى. ابقي على هذه الوضعية لمدة نصف دقيقة مع كل جهة.

وضعية المحارب الثانية: قومي بخطوات وضعية المحارب الأولى ومن ثم لفي كل جسدك من الأعلى الى الجهة اليمنى ومن ثم افتحي يديك الى أقصى حدود وانظري الى الأمام. كرري التمرين مع الجهة اليسرى واثبتي لمدة 15 ثانية مع كل جهة.

وضعية الشجرة: قفي بشكل مستقيم وحاولي النظر الى نقطة محددة. ارفعي قدمك اليمنى الى أعلى الفخد الأيسر مع ثني الركبة. وإذا كنت تجدين أنّ التمرين صعب، يمكنك وضع قدمك على بطة القدم اليسرى، ولكن احذري وضعها على الركبة. قفي بشكل ثابت لمدة 60 ثانية مع كل جهة.

وضعية الجلوس مع الانحناء: اجلسي على الأرض واثني ركبتك اليمنى نحو الجهة اليسرى وضعيها على الأرض وضعي قدمك اليسرى تحت فخدك الأيمن. ضعي يدك اليسرى على ركبتك اليمنى ويدك اليمنى على الأرض. حافظي على هذه الوضعية لمدة 30 ثانية ومن ثم حاولي أخذ نفس عميق ولف ظهرك نحو الجهة اليمنى تدريجياً. كرري التمرين مع الجهة المعاكسة.

وضعية الكوبرا: نامي على بطنك ويديك تحت أكتافك، ثم ارفعي رأسك وصدرك إلى الأعلى بقوة ظهرك وليس بقوة يديك. حاولي الانحناء الى الوراء. ابقي ثابتة على هذه الوضعية لمدة 30 دقيقة. كرّري التمرين 10 مرات.

 

المزيد:

الرياضة تقوّي المفاصل

هاتفك الخلوي حاجز أمام الرشاقة!

الرياضة حليفُك ضد السكري!