تعمل محلات إيكيا في العالم وفي الإمارات خاصة على دعم المشاريع الخيرية بالتاعاون مع منظمة اليونيسيف لتشجع الأطفال على التعليم وإكمال دراستهم وذلك من خلال تخصيص 5 دراهم من بيع أية لعبة لينة من مجموعة الألعاب التي تنتجها الشركة السويدية وتبيعها في أنحاء العالم. وسوف يستفيد حوالي 10 مليون طفل من البرامج التي تديرها منظمة اليونيسف ومنظمة أنقذوا الأطفال والتي تدعمها مؤسسة ايكيا وذلك في الفترة ما بين عامي 2009 و2015.

تشجع مؤسسة ايكيا التعليم للآباء والمجتمعات. تساعد مجموعات المساعدة الذاتية للنساء والجمعيات التعاونية الفتيات في تعزيز حقوق الأطفال ومنع عمالة الأطفال بينما يتعلمون في الوقت ذاته التأثير في مجتمعاتهم لضمان ذهاب الأطفال للمدارس.

الكثير من الأطفال الذين تركوا المدرسة، أو الذين لم تتح لهم الفرصة على الإطلاق للذهاب للمدرسة، يحتاجون وسيلة للحصول على تعليم جيد. نجحت "المدارس التمهيدية" غير الرسمية في تأهيل الأطفال من مختلف الأعمار بالمهارات الأساسية في القراءة والكتابة والرياضيات قبل ضمهم تدريجيًا إلى النظام المدرسي التقليدي.

ويجدر الإشارة إلى أن شركة إيكيا بدأت مشوارها في عام 1943 في قرية صغيرة في أجيونارد، بالسويد. منذ ذلك الحين، نمت مجموعة ايكيا لتصبح علامة تجارية عالمية لبيع التجزئة مع 127,000 من العاملين في 41 دولة لتنتج مبيعات سنوية بأكثر من 23.1 مليار يورو.

المزيد:

أفضل 10 أشياء للتخزين من “آيكيا”

“Toy Dozer” تسهل عليكِ جمع الألعاب

التنظيم الأمثل لبيتك قبل العودة إلى المدرسة