تنفرد تصاميم طاولات دار الديكور العالمية لاين روزيه Ligne Roset  الفرنسية بتصاميمها العصرية المبسطة وألوانها البهيجة التي تعكس الحداثة باجمل أشكالها على الديكور الداخلي للمنزل، وقد عمل مجموعة من المصممين منهم المصمم فيليب نيغرو، الذي صمم طاولة بيضاء بطابع الورق المطوي (الأورغامي) لتكون متعددة المستويات والأجحام في آن واحد، وهي تمثل طاولة قهوة في البيت أو طاولة مميزة للمكاتب العامة.

أما الطاولة المستديرة التي تغطي مساحة دوران 360 درجة، فهي من تصميم المصمم روبرتو باولي، وهي مكونة أيضاً من مستويين مختلفين، الجزء السفلي يمكن لفه ليدور حول الجزء العلوي، وتخدم الطاولة المستطيلة مساحة اوسع من خلال هذه الخاصية المرنة.

الدوائر المتداخلة

كان تصميم الطاولة المتعددة الدوائر مشابهاً لفكرة أجزاء ألعاب التركيب، فهي تعتمد على تشابك 4 طاولات دائرية كل منها بمسندين على الأرض، وهي جميعاً بمستواً واحد.  والحقيقة، أن الطاولة الأولى منها فقط تمثل دائرة كاملة، أما الثلاثة البقية فهي أهلة تتعاشق مع بعضها ويمكن تحريكها لتكوين الشكل المطلوب للطاولة. وقد أبتكر هذا التصميم المصمم فيليبين ليمير.

طاولة ومكتب

أما طاولة ليثو Litho المصممة من قبل الفرنسي تايلوت ديسمبر خصيصاً لدار لأين روزيه، فهي تجمع بتصميمها بين المكتب المبسط والطاولة المتعددة المستويات. وهي تحتوي على جرار يمكن تخزين بعض الأغراض فيه.

المزيد:

طاولات مصممة بحسب DNA صاحبها

أحدث تصاميم زها حديد للأثاث تُعرض في ميلانو

طاولات وموائد أقرب إلى الجلسات العربية