يٌقام سنوياً في منطقة غيلوري في كاليفورنيا الأمريكية مهرجاناً يحتفي بالثوم، وهذا المهرجان الذي يبدأ من 24 إلى 31 يوليو يُعد من أكبر مهرجانات الطعام في الولايات المتحدة، ويحضره ىلألاف من الناء، وصل عددهم عام 2009 إلى 108 ألف زائر.

في هذا المهرجان يتم التركيز على خضار الثوم وإدخاله إلى العديد من الأكلات، حتى الغريب عليها، فبإمكانكِ تناول المثلجات بالثوم وكذلك البطاطا المقلية بالثوم وغيرها. هذا بالإضافة إلى إقامة العديد من الإستعراضات الموسيقية والفنية على ثلاثة مسارح مختلفة.

ويعد هذا المهرجان إحتفالاً بالطبخ، فهو يقدم أيضاً دروساً للعامة بكرق تحضير وصفات يكون الثوم أساسياً في مكوناتها، وتشمل الدروس ورشات عمل للأطفال والكبار، تشمل دروساً بالفن والرسم والحرف اليدوية والعديد من العروض التفاعلية. كما يتوج كل عام ملكة مهرجان الثوم لتمثل المهرجان في المهرجانات الأخرى، ويتم إخيارها من قبل خمسة قضاة وبحسب براعتها وقدرتها على تمثيل المهرجان بشكل صحيح وأن يكون لها القدر على جمع محبي الثوم والتعاون لإنجاح هذا المهرجان.

يتعاون أكثر من 4000 متطوع من مجموعة من المؤسسات غير النفعية على إقامة المهرجان والحرص على إقامته كل عام منذ بدايته في عام 1979 على يد الدكتور رودي ميلون، والهدف منه هو لجمع الأموال للأغراض الخيرية.

المزيد:

الصينيون يأكلون الطعام الذي يتفاءلون باسمه!

مهرجان البقلاوة في أسطنبول يُعلن أصلها التاريخي التركي بشدة

جهاز مزرعة الحشرات يحدث ثورة في تجهيزات المطبخ

رحلة الجوز من الشجرة حتى مائدتك