عرض دار الأزياء الفرنسية لويس فيتون Louis Vuitton في معرض ميامي للتصميم  مؤخراً  مجموعة من التصاميم للأغراض وليس للأزياء أو الحقائب، كانت محط أنظار المهتمين بالديكور والتصميم الداخلي وكذلك هواة الموضة الفاخرة. وهي من تصميم مصممي الدار مثل فرناندو هامبرتو كامبانا وأتليز أوين. وقد تم عرض هذه المجموعة في فرع الدار في شارع نيو بوند في لندن أيضاً.

خزانة معلقة

طلبت الدار من مصمميها إبتكار تصاميم لأشياء محمولة مستوحاة من تصاميم لويس فيتون الشهيرة لتكون متاعاً وإكسسوارات للسفر، لذا عمل المصممين فرناندو وهامبرتو كامبانا على تصميم خزانة تُعلق في خزائن أكبر مصنوعة من الجلد الخالص في ورشات لويس فيتون.

قدمت الدار تصاميم لخزانة معلقة مغطات بالشرائط الجلدية الملونة بألوان الباستيل، مع حلقة للتعليق بوتد، تلك الشرائط مشابهة لشرائط المعكرونة، ويقول المصمم فيرناندو كامبانا عن هذه التصاميم: "لقد أطلقنا على هذه الخزانة من هذه المجموعة التي لا تشابه أحدها الآخر أسماً مختلفاً مأخوذاً من أنواع الفاكهة البرازيلية، وهي تشابه الفاكهة المعلقة من الشجرة."

  سرير متأرجح

عمل المصمم السويسري أتلي أوي على إستخدام شرائط جلدية بلوني الجلد الطبيعي والذهبي لصناعة سرير متأرجح قابل للطي، وهو محاك من الشرائط التي تشابه شرائط المعكرونة.

مقاعد جلدية قابلة للطي

كان من ضمن المجموعة مقعد جلدي مصغر مطعم بصفائح ألمنيوم قابل للطي والفتح مثل طيات الورق الأورغامي، كان من تصميم المصمم السويسري أتلي أوي أيضاً، وقد تم إختيار طيف من ألوان ورشة لويس فيتون الشهيرة لتتنوع بين اللون البني والأرجواني والأزرق والأسود والأصفر. كما عمل على تقديم مقائد تطوى لتكون مثل الحقائب المحمولة.

إنارة محمولة

وحدة أخرى من التصميم شملت إنارة محمولة وهي مصباح مصنوع من الزجاج المحاط بأشرطة الجلد، وهو يعمل بالطاقة الشمسية، كما يمكن شحنه بواسطة USB مزود عند قاعدته، من تصميم المصممين البريطانيين إدوارد باربر وجاي أوسجرباي.

 منضدة

عمل المصمم الفرنسي كرستيان لياجير على تصميم طاولة سفر من خشب الجمبيز والجلد والألمنيوم، ويمكن طيها لتكون بشكل حقيبة صغيرة.

 مصباح مطوي

شارك أستوديو التصميم الياباني ناندو بتصميم مصباح جلدي مطوي ومزود بإنارة خافتة داخلية تعمل على الطاقة الشمسية.

حقيبة يد مطوية

عملت المصممة الإسبانية باتريشيا أوركويالو على تصميم حقيبة يد قابلة للطي، مستوحاة من نمط مشبك زهرة لويس فيتون الشهيرة.

 المزيد:

 كراسي الحديقة .. مراجيح ملونة

جداريات السيراميك لوحات خارجية محمية

رؤوس مفعمة بالورد.. فكرة طريفة

للطيور مكان في حديقتكِ