تتنوع قائمة المطاعم الهندية. لكنّ أغلبية أطباقها مليئة بالزيوت والزبدة والكريما الطازجة والجبنة الغنية بالدهون. الا أنّ "أنا زهرة" أعدّت لك بعض النصائح للاستمتاع بالأطعمة الهندية مع الحفاظ على رشاقتك وصحتك عند زيارة هذا النوع من المطاعم المنتشرة في عالمنا العربي.

تجنّبي المقبلات المقلية

السمبوسة هي طبق المقبلات الهندي الأشهر، الا أنّها مقلية بدرجة حرارة عالية من الزيت وبالتالي تعتبر مضرةً بالصحة وتزيد الوزن. استفسري جيداً عن طريقة طهي الطبق قبل اختياره.

اختاري الأطباق المعدّة باستخدام الحمص أو العدس

"دال" أو "شولي" علامتان تدلّان على وجود الحمص والعدس في الطبق. اختاري هذا النوع من الأطباق لأنّها قليلة جداً بالسعرات الحرارية وغنية بالألياف وتحتوي على كمية قليلة من الدهون.

ابتعدي عن أطباق "بانير"، "غي" و"مالاي"

“بانير" تعني أنّ الطبق معدّ بالجبنة العالية بالدسم. و“غي" تعني دخول السمنة في إعداد الطبق، و“مالاي" تعني استخدام كمية عالية من الكريما عند إعداد الطبق. ابتعدي اذن عن كل الأطباق التي تحمل هذه العبارات المضرة بالصحة.

اطلبي اللحوم الخالية من الدهن

عند رغبتك بطلب أطباق تحتوي على اللحوم، ننصحك باختيار الكباب أو اللحوم المشوية. كما يمكنك اختيار اللحوم التي يتم طهيها بطريقة "التندوري" وتعتبر صحية أيضاً. ولا تنسي أنّ هناك السمك المطهو بطريقة التندوري الذي يعتبر خياراً مثالياً.

ركّزي على الخضراوات

الأطباق الهندية التي تحتوي على الخضار هي أيضاً لذيذة. ركّزي عليها لأنها قليلة بالدهون وغنية بالألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن. هذه الأطباق ستشعرك بالشبع وتخفف من كمية حصولك على السعرات الحرارية.

 

أما إذا كنت ترغبين في تناول الطعام الصحي في المطعم الإيطالي، فاضغطي هنا.

وإذا كنت من محبات المطبخ الصيني، اضغطي هنا.

  واذا كنت تحبين الأطعمة الخليجية، اضغطي هنا.