يمتاز مطعم «ميزون ماتيس» Maison Mathis بقائمة طعامه المستلهمة من أشهى الأطعمة الأوروبية الأصيلة والبلجيكية بشكل خاص والتي يتمُّ تحضيرها من مكونات طازجة وتقدم في أجواء عصرية، وتتوفر هذه الأجواء حالياً في دبي إذ أعلن المطعم عن افتتاح الفرع الأول له في منطقة الشرق الأوسط واختار دبي كبوابة عبور إلى المنطقة. ويستقبل «ميزون ماتيس»Maison Mathis ضيوفه في «المرابع العربية» في دبي منذ الصباح الباكر في جلسة عصرية تعُّمها الإنارة الطبيعية لتناول قهوتهم المميزة مع تشكيلة من الفطائر الشهية إلى جانب الخبز الطازج المحضَّر في فرن المطعم الداخلي. وأما خيارات الغداء والعشاء فتشمل السلطات الطازجة والحساء والشطائر إلى جانب الأطباق الكلاسيكية مثل فطائر «كيش لورين» ولحم الضأن المُشوَّح أو برجر البقر على فطائر «بريوش» الطازجة.

 ورغم أصوله البلجيكية غير أن مطعم «ميزون ماتيس» Maison Mathis يلائم بأطباقه ما يطلبه الذواقة حول العالم، لذا يختار ضيوف المطعم في «المرابع العربية» من قائمة طعام متنوعة تلائم الأذواق المختلفة. وقبل الافتتاح خضع طاقم المطعم لتدريب مكثف على يد كبارِ طهاةٍ بلجيكيين إلى جانب خبازين وخبراء تحميص القهوة وإعداد الكوكتيل لنقل التجربة البلجيكية والأوروبية الأصيلة للذواقة بدبي.

 وحتماً فإن الخبز الطازج هو أول ما يدغدغ حواسَّ ضيوف مطعم «ميزون ماتيس» Maison Mathis في «المرابع العربية»، حيث تنبعث الرائحة الزكية من الفرن الملحَق بالمطعم. ويستقبل المطعم ضيوفه بدءاً من الساعة السابعة صباحاً من الراغبين بتناول فطورهم في أجواء عفوية تماثل أجواء بيوتهم، وتشمل الخيارات التوست الفرنسي «بان بردو» والفطائر والوافل البلجيكي.

 ويعمُّ اللون الأبيض، وهو رمز النقاء والاسترخاء، أرجاء مطعم «ميزون ماتيس» Maison Mathis في «المرابع العربية» مع أرضية بلاطية على الطريقة البلجيكية، وتتوافر فيه خيارات المقاعد المريحة، والجلسات ذات الخصوصية أو الجماعية.

 وبهذه المناسبة، قال ستيفان إلياس، كبير الخبازين من بلجيكا: "يقترن اسم «ميزون ماتيس»Maison Mathis في الأذهان بالخبز الطازج الفوَّاح الذي يُخبز في فرن المطعم، وتُحضَّر التشكيلة الشهية من الخبز التي نقدّمها لضيوفنا بطُرق أصيلة متوارثة على امتداد المراحل المختلفة، مثل انتقاء الطحين وإعداد العجينة وتخميرها وفَرْدها وخبزها من أجل تحقيق الاتقان الذي يتوق إليه الذواقة. لذا لا عجبَ أن نشاهد ضيوفنا يلتهمون الخبز الطازج الفوّاح بنَهَم بمجرّد وضعه على موائدهم".

 ويمكن لضيوف مطعم «ميزون ماتيس» Maison Mathis في «المرابع العربية» اختيار الاسترخاء بمنطقة اللاونج، وهي غرفة طَلِقَة الهواء مع مطبخ مفتوح، أو الاسترخاء في التراس المُطلّ على الحفرة التاسعة من ملعب الجولف المجاور، وللصّغار نصيبهم في منطقة الألعاب المظللة.

وفي هذا السياق، قال مارتن فان إيسشي، الشيف الأول لدى «ميزون ماتيس» Maison Mathis: "ثمة حاجة في الإمارات إلى مطعم يقدم لمرتاديه تشكيلة من الأطباق الطازجة الشهية في أجواء عصرية عفوية. ويقدّم مطعم «ميزون ماتيس» Maison Mathis لضيوفه الأطباق البلجيكية الكلاسيكية المُحضَّرة من مكونات طازجة نقية على يدِ طهاة متمرّسين في أجواء استرخائية عصرية على مدار اليوم".

وبدأ مطعم «ميزون ماتيس» Maison Mathis في «المرابع العربية» باستقبال الحجوزات المسبقة للراغبين بالاحتفال بأعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية.

يستقبل مطعم «ميزون ماتيس» Maison Mathis في «المرابع العربية» بدبي ضيوفه طوال أيام الأسبوع من الساعة 12:00 ظهراً إلى الساعة 9:00 مساء.

المزيد:

مطعم “ألماظ مع مومو” يحتفل برمضان على الطريقة المغربية

مطعم كاتالان يحمل المطبخ البرشلوني إلى أبوظبي

مطعم زعفران يأخذكِ إلى جزر آسيا

خمسة مطاعم رومانسية في دبي