وصلت "تو فروت"، مجموعة المنتجات العضوية الجديدة للعناية ببشرة الأطفال من فرنسا إلى دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد تم تطوير هذه التركيبة بالاشتراك مع مستشفى جامعة بيزانسون وسكين إكزيجانس بهدف تبادل المعرفة والخبرات حول طبيعة بشرة الأطفال من عمر 7 إلى 12 سنة من أجل الوصول إلى طريقة مثالية لتغذية بشرتهم وفقاً لاحتياجاتها الخاصة.

على خلاف الأشخاص البالغين فإن الطبقة الدهنية المائية لدى بشرة الأطفال لا تعمل بنفس الكفاءة (وهي الطبقة التي تتكون من الزهم والعرق وبقايا الخلايا وتحمي البشرة من العوامل الخارجية الضارة مثل التغيرات في درجات الحرارة والجفاف والالتهابات التي تسببها البكتيريا) وبالتالي فهي لا تفرز الدهون الضرورية لحماية البشرة. وبالتالي، يكون الجلد أكثر عرضة للمخاطر ويحتاج إلى الحماية اليومية.

ما يميز تركيبة "تو فروت" المبتكرة هو"فيلمو-بروتيكت"، مركب حماية فريد في طريقه لنيل براءة اختراع وهو مكون من ثلاثة ثمار وهي الزيتون وجوز الهند وتوت العليق. هذا المركب يقوم بدور الزهم أو الإفرازات الدهنية الضرورية، وتأتي تكوينته الفريدة من عناصر نباتية طبيعية مستخلصة من الفواكه حيث تم اختيار كل مستخلص فاكهة بعناية تامة لتكوين مركب "فيلمو-بروتيكت" وهو زهم نباتي حقيقي يشكل طبقة واقية مثبتة علمياً بأنها ترطب بشرة الطفل وتعزز وظائفها الوقائية لحمايتها من العناصر الخارجية الضارة.

وقال البروفسور فيليب هامبيرت، رئيس طب الأمراض الجلدية في مستشفى جامعة بيزانسون ومدير مختبر علم الأحياء الخاص بالبشرة في جامعة فرانش كومت:"خلال سنوات عديدة قمنا بدراسة الاختلافات الموجودة بين بشرة الكبار والصغار وتوصلنا إلى العامل المفقود لحماية بشرة الطفل. اليوم، نحن نعرف أن الأطفال تماماً مثل كبار السن، لديهم وظائف أعضاء خاصة بهم. وكانت الدراسة التي أجريناها بالاشتراك مع "تو فروت" الأولى من نوعها لاستكشاف طبيعة وخصائص بشرة الأطفال. الأمر الذي مكننا من استكشاف وظائف الأعضاء الخاصة بالأطفال، لبناء قاعدة معرفية راسخة تدعم تطوير مستحضرات عناية خاصة ببشرة الأطفال."

تختلف بشرة الطفل تماماً عن بشرة الكبار. فمؤشر الدهون لديهم (وهو كلما كان متدنياً، أصبحت البشرة أكثر جفافاً) أقل بعشر مرات منه عند البالغين. لذا فالترطيب لدى الأطفال أقل بنسبة 28? مقارنة مع البالغين أما مستوى الاسترطاب (وهو كلما كان مرتفعاً، ازداد فقدان الرطوبة في البشرة أكثر) فهو أعلى بنسبة 87?. وقد أظهرت الدراسة أن حاجز الحماية في بشرة الطفل ضعيف جداً حيث تخسر بشرتهم الترطيب بسهولة ومن هنا تأتي أهمية تغذية البشرة والعناية بها من سن مبكرة.

تمثل منطقة الشرق الأوسط بيئة قاسية للغاية لبشرة الطفل حيث تساهم الأجواء القاسية والاستخدام المتواصل لأجهزة تكييف الهواء ورداءة نوعية الهواء في جفاف البشرة. إضافة إلى ذلك، غالباً ما يقوم الأطفال بتقليد آبائهم في استخدام منتجات التجميل التي تحتوي على العديد من المكونات الكيميائية، مما يساهم في المزيد من الضرر والتدهور في بشرة الطفل.

وتعليقاً على وصول مجموعة "تو فروت" إلى الأسواق قالت السيدة سامينا غوري، المدير الإداري ومؤسسة شركة كرييتيف براندز إنترناشونال الموزع الحصري للمنتجات: "عندما اكتشفنا "تو فروت" لم يكن بمقدورنا الانتظار وبدأنا نخبر الآباء عن هذا المنتج المبتكر للعناية بالبشرة المخصص لحماية بشرة  أطفالهم. هناك العديد من منتجات الترطيب المتاحة للبالغين والأطفال ولكنها غير مناسبة للاستخدام على الأطفال بعمر 6 إلى 12 سنة بسبب تركيبتها العلمية. يجب أن يتنبه الآباء إلى حقيقة أن المنتجات العادية يمكن أن تؤثر سلباً على أطفالهم وبصفتي صيدلانية فأنا أوصي بشدة باستخدام هذه العلامة التجارية لتشجيع الأطفال على روتين العناية بالبشرة قبل أن يصلوا إلى سن البلوغ ".

كما أن "تو فروت" حائزة على ختم "إيكوسيرت" ما يعني أنها عضوية وخالية من الزيوت العطرية والكحول والسيليكون ومكون PEG وجزيئات نانو وزيت النخيل والكبريتات والبارابين والفينوكسييثانول. وبفضل موافقة الوكالة الفرنسية لسلامة المنتجات الصحية، تمكنا من إجراء هذه الدراسة على بشرة الأطفال. وقد أجريت أول دراسة سريرية على 48 طفلاً تتراوح أعمارهم ما بين 7 و 12 سنة وبعد سبعة أيام من استخدام منتج "كريم غورماند" ثبت أن بشرة الأطفال أصبحت محمية بنسبة ترطيب بلغت 29.8? إضافية كما أظهرت مستوى استرطاب أقل بنسبة 29.6? (أي أن الجلد يفقد كميات أقل من المياه)  وتغذية أكثر بنسبة 70.6? (مؤشر الدهون - لم يعد الجلد جافاً).

وتشمل مجموعة منتجات  "تو فروت"  بروم فريش Brume Fraiche (مياه منعشة من الفاكهة يتم رشها في جميع أنحاء الوجه في الصباح وتعمل على تنظيف البشرة بالبرتقال المنشط والتوت المفعم بمضادات الأكسدة)، دوس موس Douce Mousse (ماء رغوي خالٍ من الصابون لتنظيف الوجه في الليل مع مستخلصات الأناناس الحلو وجوز الهند المنظف)، وكريم غورماند  Crème Gourmande (وهو كريم غني يستعيد الرطوبة للبشرة الجافة والجافة جداً مع مزيج لذيذ من الموز والتين) و كريم تاندر Crème Tendre  (وهو كريم خفيف يرطب بشرة الوجه وبالتحديد البشرة العادية إلى البشرة المختلطة مع نفحات رقيقة من التفاح المرطب والخصائص المضادة للأكسدة في العليق) وبيزو دو Bisou Doux  (مرطب واقٍ للشفاه مفعم بالمواد المضادة للأكسدة وعناصر اللوز المغذية وتميزه نكهة التوت اللذيذة).

ستكون منتجات "تو فروت" متاحة في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة في جميع الصيدليات الكبرى ومتاجر مستحضرات الجمال: مثل Db Babies  في دبي وأبوظبي، سبا هلو كيتي في دبي وأبو ظبي وكذلك على الإنترنت على موقع www.mumzworld.com  وتتراوح أسعارها من 39 درهم إلى 98 درهم للمنتج.

لمزيد من المعلومات حول "تو فروت" يرجى زيارة موقع  www.toofruit.com