يسمي نفسه بالطبيب النفسي للشعر، يفهم المرأة ويفهم طبيعة شعرها وينصحها بما يليق بها، وهو أيضاً معروف بملك القصة على الشعر الجاف غير المبلل: إنه ميشال بروسو.

عندما تمر سارة جيسيكا باركر في باريس تكون محطتها الجمالية في صالونه في الدائرة الثامنة على بعد خطوات من الشانزيليزيه، ككثيرات من نجمات الشاشة الصغيرة والكبيرة والنساء الشهيرات.

طلبت منه أن يعلق على قصات شعر وتصفيفات زوجات أهم القادة، علماً بأن إطلالاتهن هامة بالنسبة لأزواجهن لتأثيرها المباشر على الرأي العام. فما كانت تعليقاته على تسريحاتهن و قصاتهن؟

الملكة رانيا

اعتبر ميشال أن  الملكة رانيا ملكة الشينيون من دون أي شك، وهي تتراوح ما بين أناقة تسريحة ذيل الحصان وحتى جمال شينيون الملفوف على شكل موزة .... بالنسبة له، شكل وجهها يناسب تسريحات متنوعة ومتعددة لأنه يتمتع بعصرية فريدة من نوعها في الملامح .

كيت ميدلتون

يصف ميشال بروسو تصفيفة كايت ميدلتون بالتصفيفة المعتنى بها جداً على رغم طول الشعر، ويؤكد على أن لونه البني الغامق يتناسب مع لون عينيها العسلي. أما الجانب الكلاسيكي للتسريحة الذي يجعلها تبدو أكبر من سنها بقليل فهو يتناسب تماماً مع دورها كأميرة.

 

ليتيزيا أورتيز أميرة إسبانيا 

يرى بروسو أنها تبالغ في صبغ شعرها على طريقة الـ Mèches، ويجد أن الشعر المجدول الذي ينسدل على الرقبة يليق بها أكثر من تسريحة الشعر الأملس المملة، خاصة كونها ستصبح ملكة إسبانيا المقبلة .

إنجيلا ميركيل 

وصف ميشال بروسو قصة انجيلا المستديرة بالمخيفة، وانتقد لون شعرها الأصفر جداً، وأضاف أنها قد تبدو أجمل إذا احتفظت بلون شعرها الطبيعي مع تلوين أطراف الشعر فقط، وكذلك إذا ما تركت الشعر يغطي رقبتها أو إزاحته عن جبهتها قليلاً .

ميشال أوباما

يقول ميشال بروسو عن ميشال أوباما، أنه ليس هناك أي خطأ في خيارات ميشال، فهي تعتني بشكل دقيق بشعرها الافريقي المجعد، وهتف لها بـ " برا?و " على قصة الغرة، وأضاف أنه من الأفضل أن لا تغير شيئاً في تسريحتها، ونصحها خاصة بالابتعاد عن قصة الشعر القصير التي قد تجعل طلتها مملة وعادية .

 

?اليري تريير?ايلير

وأخيراً عن صديقة الرئيس الفرنسي الحالي يقول، أنها تملك شعراً جميلاً ولكنها غالباً ما تظهر بتسريحات غير معتنى بها، خاصة الخصلة التي تتدلى دائماً على اليسار.

اللون مصطنع جداً، وينصحها بالاحتفاظ بلون أقرب إلى لون شعرها الطبيعي مع تفتيح لون الشعر المحيط بالوجه، وأضاف أن ?اليري بعيدة جداً في مظهرها عن السيدة الفرنسية الأولى السابقة كارلا بروني التي كانت تفضل الشعر على طبيعته.