من رجيم الديتوكس الى رجيم القلويات وصولاً الى رجيم البروتين مروراً برجيم الملفوف... حميات لا تُحصى تحاول الشهيرات اتباعها من أجل فقدان الوزن الزائد. وفي كل سنة، تظهر حمية جديدة على الساحة لتشكّل صيحة بين نجوم هوليوود. وهذا العام، حظي رجيم 5:2 بشعبية أكبر بين النجمات أولهن جينيفر لوبيز.

ما هو هذا الرجيم؟

يعتمد هذا الرجيم على تناول كل أنواع المأكولات التي ترغبين فيها خلال 5 أيام. يمكنك تناول الحلويات، المقالي، الوجبات السريعة وكل ما ترغبينه من المأكولات. وبعد ذلك، يجب التوقف عن تناول كل هذه المأكولات والاعتماد فقط على أطعمة قليلة جداً بالسعرات الحرارية لا تتجاوز 500 سعرة حرارية في اليوم الواحد. كوب من الحليب مع حبة من التوست، وملعقة صغيرة من اللبنة على الفطور، ومن ثم صحن كبير من السلطة على الغداء، ومن ثم حبة من الفاكهة، وأخيراً صحن من السلطة، هو الرجيم الذي يحتوي تقريباً على 500 سعرة حرارية، مما يعني عدداً قليلاً جداً من المأكولات.

تقييم "أنا زهرة" لهذا الرجيم

بكلّ صراحة، لا نفضّل نهائياً اتباعك هذا النوع من الحميات يا زهرتنا. تناول مأكولات الغنية بالدهون لمدة 5 أيام على التوالي قد يعرّض صحتك للخطر الشديد. بالإضافة الى ذلك، يمكن أن يتجاوز عدد السعرات الحرارية في هذه الأيام 2000 سعرة حرارية، مما يعني زيادة الوزن من دون الشعور بذلك. أما الإمتناع عن تناول المأكولات لمدة يومين، فسيحرم  جسمك من الطاقة وسيدفعك الى تناول المزيد من المأكولات. إذا كنت ترغبين في اتباع هذا الرجيم، فيجب أن يكون تحت إشراف اختصاصية التغذية لتحديد كمية السعرات الحرارية لك في الأيام الخمسة، وإخبارك عن المأكولات المسموحة لك في اليومين الباقين، فالنجمات لا يتبعن هذا الرجيم عشوائياً بل تحت إشراف المتخصصين. كما أنّهن يمارسن الرياضة بشكل جنوني، مما يساعدهن في تحقيق الرشاقة. فما رأيك أنت؟

  المزيد: انتبهي من رجيم القطن الخاص بعارضات الأزياء! نصائح جيادا دي لورنتس لأطعمة شهية وخفيفة! “أنا زهرة” تكشف لك أسرار رشاقة كيت هدسون