تم الإحتفال بإعاد قالب كيك "شتولن" عملاق بطول600 متراً، ولم يكن الهدف هو تحقيق رقم قياسي، وإن كان هو أطول خط للكيك الألماني الأصل "شتولن"، وإنما أقيم لدعم مشروع إنساني لمساعدة "مركز دبي للرعاية الخاصة" والمختص بالعناية بالأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة.

هذا التقليد أشترك فيه كلاً من مول الإمارات بالتعاون مع "فندق كمبينيسكي مول الإمارات"، حيث بقيم الفندق هذا الحدث سنوياً منذ العام 2006، للإشارة إلى روح الخير والإحسان مع مواسم الأعياد الأوربية.

يُذكر أن كعكة «شتولن» العملاقة لهذا العام استخدم بتحضيرها أكثر من 2,210 بيضة و600 كيلوغرام من الطحين و278 كيلوغرام من الزبيب و55 كيلوغرام من المارزيبان. وليس هذا فحسب، بل استخدم 120 كيلوغرام من الليمون و131 كيلوغرام من البرتقال لإضفاء نكهة الحمضيات اللذيذة عليها. وببلوغ كعكة «شتولن» هذا العام ستمائة متراً ستكون الأكبر على الإطلاق التي يحضرها الشيف التنفيذي لدى «فندق كمبينسكي مول الإمارات» وطاقمه الذي يتألف من 14 شيفاً.

تم بيع الشريحة الواحدة من الكيك بسعر 5 دراهم، وبيع القالب بسعر 100 درهم. وقد تم إطالة خط الكيك من طول 250 متراً عام 2006، إلى 480 متراً عام 2011، وهذا العام وصل طوله إلى 600 متراً.

المزيد:

مهرجان البقلاوة في أسطنبول يُعلن أصلها التاريخي التركي بشدة

جهاز مزرعة الحشرات يحدث ثورة في تجهيزات المطبخ

رحلة الجوز من الشجرة حتى مائدتك