هل تشعرين بالملل أثناء ممارسة الرياضة على آلة المشي؟ هل الدقائق التي تمضينها على آلة الدراجة الهوائية في النادي تمضي كأنها ساعات؟ يا زهرتنا، ما تحتاجين اليه عند الذهاب الى النادي هو تحميل جهازك الخليوي ببعض الأغاني المفضلة لديك وسماعات خاصة بالأذن للإستماع الى الموسيقى أثناء الرياضية.

في دراسة جديدة أجراها باحثون من ألمانيا وبلجيكا، تبيّن أنّ الاستماع إلى الموسيقى يخفّف من الشعور بالإجهاد خلال ممارسة التمارين الرياضية. هذه الدراسة أجريت على ثلاث مجموعات. المجموعة الأولى سمعت الموسيقى الهادئة خلال التمارين الرياضية، والمجموعة الثانية استمتعت إلى الأغاني الصاخبة، والمجموعة الثالثة لم يتم تسميعها أي نوع من الموسيقى. وفي نهاية الدراسة تبيّن أنّ المجموعة التي استمعت الى الموسيقى الصاخبة، شعرت بالتعب أقل من غيرها عند ممارسة التمارين نفسها. وتثبت هذه الدراسة أنّ دندنة الأغاني أثناء ممارسة الرياضة تسهم في تحريك عضلات الجسم بشكل أفضل، فزيادة الانفعال خلال أداء التمارين الرياضية تخفض من عمل العضلات المضادة أي تلك التي تعارض عمل العضلات الأخرى.

يذكر أنّ دراسات كثيرة تجمع على أنّ الاستماع الى الموسيقى يسهم في رفع مستويات هرمون السعادة في الجسم، مما يعطي المزيد من الدفع لممارسة التمارين الرياضية باحتراف.

فهل ستتبعين هذه النصيحة يا زهرتنا؟

 

 المزيد:

هاتفك الخلوي حاجز أمام الرشاقة!

كيف تختارين حذاءك الرياضي؟

القفز بالحبل… متعة ولياقة بدنية