يشتهر المطبخ الخليجي بمأكولاته اللذيذة خصوصاً مع استخدام أنواع متنوعة من التوابل المميزة في هذا المطبخ. من جهة أخرى، تدخل السمنة ضمن قائمة المكونات الأساسية في المطبخ الخليجي، مما يزيد السعرات الحرارية في الأطباق الخليجية. لكن مع نصائح "أنا زهرة"، يمكنك الاستمتاع بتناول الأطعمة في المطاعم الخليجية من دون القلق على رشاقتك.

ابدئي بالسلطة

تحتوي قائمة المطبخ الخليجي على عدد كبير من السلطات المتنوعة. ابدئي وجبتك بتناول صحن من السلطة الغنية بالفيتامينات والمعادن. أيضاً، تمنحك السلطة الشبع لأنها مليئة بالألياف الغذائية. وتجدر الإشارة الى أنّ تناول كوب من المياه مع السلطة يمنحك الشعور بالشبع بشكل أفضل.

اختاري اللبن الخالي من الدسم

يتوافر اللبن الزبادي في المطاعم الخليجية. “أنا زهرة" تنصحك بطلب شراب اللبن الخالي من الدسم بدلاً من المشروبات الغازية المليئة بالسكر لأنه يحتوي على كمية عالية من البروتينات التي تحتاجينها.

تناولي القليل من أطباق الأرز

لا يمكن زيارة المطعم الخليجي من دون تناول أحد أطباق الأرز. تناولي 6 ملاعق طعام فقط من هذه الأطباق التي تحتوي على كمية عالية من السعرات الحرارية.

ركزي على المأكولات البحرية

السمك المشوي أو الروبيان (القريدس) المشوي خيارات أكثر من رائعة في المطاعم الخليجية. هذه الخيارات قليلة بالدهون والسعرات الحرارية وتمنحك أيضاً الشبع خلال باقي اليوم.

أما إذا كنت ترغبين في تناول الطعام الصحي في المطعم الإيطالي، فاضغطي هنا.

وإذا كنت من محبات المطبخ الصيني، اضغطي هنا.