عملت الممثلة الأمريكية الشهيرة جيسيكا بيال على تزيين صالة بيتها بأجواء أعياد الميلاد بشكل راق يغلب عليه الزينة الأنثوية. وذلك من خلال إضافات الإكسسوارات الأنيقة على المفروشات والتصاميم الخاصة. وقد عملت على تطبيق خمسة أساليب يمكن تطبيقها على مدار السنة. وهي:

  • طريقة كوكو شانيل: من خلال طراز الأشرطة على الأريطة، إلى طريقة عرض الصور في إطارات محددي باللونين الأبيض والأسود، فلا شيء ينافس هذين اللونين الكلاسيكيين.
  • أعادة إستخدام السجاد الأثري، ذلك أن السجاد ممكن أن يكون مثالياً لتزيين الجدران، بالإضافة إلى الأرضيات، فهذا النوع من السجاد الثمين يمنح شعوراً بالدفأ والحميمية على المكان، فحتى الأحجام الصغيرة من السجاد تمنح تأثيراً كبيراً في الغرفة.
  • الأثاث الجلدي يمنح المكان الدفء وكذلك بعض اللمسة الذكورية من خلال كرسيين مشابهين للجلود الطبيعية التي يتم الحصول عليها من رحلات الصيد في البراري. لذا حرصت الفنانة على إدخال هذا العنصر بإضافة كرسيين جلديين قديمين فقط على الجلسة التي تنوعت بأرئكها وكراسيها.
  •  إستخدام الكتب في الديكور، فمن خلال تكديس الكتب المحببة إلى نفسها على أماكن متعددة في الغرفة، سواء في المكتبة أو على الطاولات الجانبية، وهذا ينفع في جعل الكتب في متناول اليد، بالإضافة إلى جعلها جزء مميز من الديكور.
  • تكوين تصاميم متكررة، فإن كنت من محبي النقوش والتصاميم المختلفة والتنسيق بينها، فإن هذه الغرفة هي مثال للتنسيق بين أنماط وأشكال مختلفة من وحدات الديكور. ويكمن السر في تحديد لوحة من الألوان بعدد معين، ومن ثم التنسيق بين الشكل والحجم والملمس لطبعات الأقمشة والأشياء التي تتوافق مع بعض لتخلق وحدة ديكور مميزة.

المزيد:

درو باريمور ملتزمة بفلسفلة Feng Shui للديكور إينما حلت

بيت كاميرون دياز مطلي بالنحاس ومفروش بالحرير

بيت نانسي عجرم يستقطب 3.6 مليون مشاهدة على اليوتيوب

بيت جيسيكا سيمبسون جنة وسط الحدائق والثريات الكريستالية