“البوتوكس" هو المادة المفضلة لدى السيدات في الوقت الحالي، إذ يسهم في إخفاء عيوب التقدم في العمر. يساعد البوتوكس في وقف المادة الكيمائية المسؤولة عن تقلّص عضلات الوجه وبالتالي يساعد في إخفاء غالبية التجاعيد. وتعتبر الخطوط المحيطة بالأنف وعقدة الحاجبين وخطوط الجبين من أكثر مناطق الوجه التي يمكن إخفاء التجاعيد فيها بواسطة البوتوكس. يمكن للمرأة في الأربعين أن تستعيد شباب بشرتها جراء عملية حقن البوتوكس في مختلف أنحاء الوجه. البوتوكس يساعد المرأة المتقدمة في العمر في القضاء على علامات الشيخوخة وفي الظهور في عمر أصغر بسنوات.

الا أنّ فتيات في عمر العشرين يرغبن أيضاً في إجراء البوتوكس للتخلص من التجاعيد الصغيرة التي تظهر على بشرتهن. أطباء التجميل يشيرون الى أنّ الفتيات يمكنهن إجراء هذه الحقن في عمر مبكر، فهي لا تساعد سوى على إرخاء عضلات الوجه. الا أنّ دراسة جديدة تشير الى أنّ الخضوع لحقن البوتوكس في عمر صغير يزيد نسبة التجاعيد على الوجه في المستقبل، فالسيطرة على عضلات الوجه تصبح أمراً شبه مستحيل. كما أنّ الفتاة تصبح غير راضية عن مظهرها في ما بعد وبالتالي تلجأ الى المزيد من الحقن مما يعرّض صحتها للخطر.

لذا، إذا كنت في العشرين وتفكّرين في حقن البوتوكس، "أنا زهرة" تنصحك بعدم اللجوء الى هذه التقنية نهائياً والاستمتاع بتعابير وجهك الجميلة والرائعة واتركي البوتوكس الى وقت لاحق من حياتك.

 

 المزيد:

3 خطوات لوجه مشرق يشعّ نضارة وحيوية

التدخين يفسد عمليات التجميل!

نصائح لحماية الشفاه من جفاف الشتاء