حققت الفنانة السعودية نجاحاً كبيراً بتربعها على قمة المتابعين العرب على شبكة التواصل الإجتماعية Instgram، من خلال نشر أعمالها الفنية التي تعتمد على تكوين مصغرات من الصلصال الملون بأشكال لافتة ومثيرة للإعجاب، وكانت معضم الأشكال هي تصوير للأطعمة والحلويات بشكل باهر، تبدو للجميع مصورة طبق الأصل، لكن بالحقيقة فإنها جميعاً مصنوعة بأيدي الفنانة أحلام النجدي من الصلصال.

بلغ عدد متابعي صفحة الفنانة أحلام حتى كتابة هذا الموضوع 1.09 مليون متابع على حسابها ahlamalnajdi ، وبذلك أصبحت أشهر العرب على موقع الإنستغرام،

كما أصدرت الفنانة كتاباً بعنوان (فن التشكيل بالصلصال) من بعد كتابها الآخر الخاص بالتصوير الضوئي، تقدم من خلاله دروساً في تعليم تشكيل تلك المنحوتات الصلصالية، سواء بالصلصال الملون أو بعجينة الفوندان (عجينة السكر). كما عملت على نشر بعض تلك الدروس على حساب آخر لها على الإنستغرام  yumyum_cake لتعليم كيفية عمل تلك المنحوتات لجميع المتابعين على الموقع من كافة أنحاء العالم.

كما تبرع الفنانة أحلام بعدة فنون أخرى غير النحت بالصلصال، فهي تمارس الرسم والخياطة والتصوير، حيث تعمل على تصوير بعض منتجات الشركات بطريقة إحترافية، وتعزو سبب نجاحها إلى التمسك بالهواية وتطويرها كعمل فني محترف حققت من خلاله الشهرة، كما تدين بالفضل لوالدتها التي شجعتها على ذلك. وهي بدورها تدعم الشباب وتشجعهم على تطوير هواياتهم لتكون مشاريع تجارية ناجحة دون الإعتماد على الوظيفة.

المزيد:

“الطعام التعبيري!” يُبقي الطعام متحركاً على طبقك وربما في فمك

“بازار مصر” في تركيا يحمل عبق التوابل إلى بلاد الأناضول

تعلمي إعداد 10 أطباقTex-Mex شهية وعائلية

جهاز مزرعة الحشرات يحدث ثورة في تجهيزات المطبخ